أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يشن حرب "أراض وأملاك" على المنشقين

محلي | 2013-01-25 00:00:00
النظام يشن حرب "أراض وأملاك" على المنشقين
عن موقع اقتصاد.. مال وأعمال السوريين - أحد مشاريع زمان الوصل
نقل النظام السوري جبهة قتاله مع المنشقين إلى مستوى جديد، معتمداً على قوانين يفصلها على مقاس مصالحه وأهوائه.

فقد وضعت كل من وزارتي الزراعة والإسكان بالتعاون مع مؤسسات معنية في الحكومة السورية لائحة بكل أملاك من انشق عن النظام وانحاز للثورة السورية.

صحيفة الديار اللبنانية المعروفة بتأيدها لنظام الحكم في سوريا، نقلت الخبر مؤكدة أنه سيصدر مرسوم يعد كل أملاك المنشقين "ملكاً للدولة السورية"، تتولى بموجبه توزيع الأراضي والمنازل المصادرة "على الفلاحين والفقراء، وفق سياسة الدولة".

وأوضحت الصحيفة أنه صدر مرسوم خاص ينص على "حق رئيس الجمهورية في نقل الملكية من شخص إلى آخر، تحت عنوان مصادرة الأرض لمصلحة الدولة العليا".

ونقل موقع "اقتصاد" السبت خبراً عن بدء السلطات السورية بحملة مصادرة واسعة لأراض من محافظة درعا تحاذي الحدود السورية الأردنية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب