أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مشغل موانئ أجنبي ينسحب من سوريا

اقتصاد | 2013-01-04 00:00:00
رويترز
 انسحبت شركة آي.سي.تي.إس ومقرها الفلبين من تشغيل ميناء الحاويات في طرطوس بسوريا في علامة جديدة جديدة على تضرر التجارة جراء اتساع نطاق الحرب الأهلية في البلاد.


وقالت آي.سي.تي.إس التي وقعت إتفاقية مدتها عشر سنوات في عام 2007 مع سوريا لتشغيل وإدارة ميناء الحاويات في طرطوس إنها سحبت جميع موظفيها الفلبينيين من البلاد.


وتضرر اقتصاد سوريا جراء العقوبات الغربية المفروضة على نظام الرئيس بشار الأسد وتفاقم أزمة العملة والنزوح المتزايد للشركات الأجنبية إضافة إلى العنف الذي أودى بحياة ما يزيد عن 60 ألف شخص بحسب تقديرات الأمم المتحدة.


وقالت آي.سي.تي.إس "تتصاعد الحرب الأهلية السورية معرضة الجميع محاربين ومدنيين لمخاطر متزايدة بالموت والدمار يوميا.


"آي.سي.تي.إس...تعلن سحب جميع أنشطتها من الجمهورية العربية السورية نظرا للحرب الأهلية...وما نتج عنها من بيئة معادية وخطيرة لأنشطة الأعمال."


ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي الميناء.


وقال مسؤول بالشركة الفلبينية لرويترز اليوم الخميس "يدير السوريون الميناء بالفعل...هناك فترة إنتقالية لإدارته بالطريقة الصحيحة. لن يستغرق الأمر أكثر من شهر."

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار