أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الامم المتحدة تعقد مؤتمرا في الكويت لمساعدة اللاجئين السوريين

اقتصاد | 2012-12-29 00:00:00
رويترز
قالت الامم المتحدة يوم الجمعة انها ستعقد مؤتمرا في الكويت الشهر المقبل في محاولة لضمان الحصول على اكثر من 1.5 مليار دولار للمساعدة في انقاذ حياة ملايين السوريين الذين يواجهون"وضعا انسانيا أخذ في التدهور بشكل سريع."

وقال المكتب الصحفي للامين العام للامم المتحدة بان جي مون في بيان ان المؤتمر سيعقد في مدينة الكويت في 30 يناير كانون الثاني وسيرأسه بان.

واضاف البيان ان "الامين العام يشعر بقلق بالغ ازاء الوضع الانساني الاخذ في التدهور بشكل سريع في سوريا حيث يحتاج اكثر من خمسة ملايين شخص للمساعدة بشكل عاجل.

"ونتيجة لهذا الوضع شرد اكثر من مليوني شخص داخل البلد كما فر اكثر من 540 الف سوري الى دول مجاورة."

ودعت الامم المتحدة في الاسبوع الماضي الى تقديم 519.6 مليون دولار لمساعدة اربعة ملايين شخص داخل سوريا ومليار دولار للوفاء باحتياجات ما يصل الى مليون لاجيء سوري في خمس دول اخرى حتى يوليو تموز 2013.

وقال البيان ان بان يعتقد ان العالم"عليه ان يفعل المزيد لتخفيف معاناة ملايين الاشخاص في سوريا والدول المجاورة.

"الامين العام يحث كل الدول الاعضاء على ان تكون سخية في تعهداتها ويبدي شكره لهؤلاء الذين يواصلون دعم الجهود الانسانية."

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور