أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

معاذ الخطيب يرفض دعوة روسيا للحوار

 رفض زعيم المعارضة السورية دعوة من روسيا لإجراء محادثات سلام مما يوجه ضربة أخرى للآمال الدولية بإحياء الجهود الدبلوماسية لانهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 21 شهرا في سوريا.

وفي مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية قال الخطيب إنه استبعد من قبل زيارته لموسكو وطلب اعتذارا من جانب روسيا عن دعمها للأسد.


وقال الخطيب "نحن قلنا بشكل صريح لن نذهب إلى موسكو.. ممكن نجتمع في دولة عربية حصرا يكون هناك جدول أعمال واضح. ونريد الآن أيضا اعتذارا من السيد (وزير الخارجية الروسي سيرجي) لافروف لأنه طوال الوقت يقول الشعوب تقرر مصيرها دون تدخل خارجي. روسيا تتدخل وفي نفس الوقت كل المذابح التي حصلت للشعب السوري كأنها نزهة يعني.


"فإذا كنا لا نمثل الشعب السوري فلماذا يدعونا؟ وإذا كنا نمثل الشعب السوري فلماذا لا يستجيب وتصدر روسيا بيان إدانة واضح لتوحش النظام ومطالبة صريحة بتنحي الأسد الذي هو شرط أساسي في أي مفاوضات."

رويترز
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)

أحمد

2012-12-29

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لم أتوقع أن يصدر من السيد معاذ الخطيب أنه إذا وافقت روسيا لحضور مجلس الحوار في دولة صديقة فإنه سيحضر كيف يمكن لإنسان مثل هذا أن يجلس مع قاتل أبناء سوريا هذا الرجل سقط في أعين الناس مهما عمل إنما الصبر عند الصدمة الأولى.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي