أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأتراك يهددون بإغلاق معبر "تل أبيض" إن لم تغادره "النصرة والأحرار"

هل بدأت محاربة النصرة بعد وضعها على قائمة الإرهاب الامريكية

كشف مصدر في الجيش الحر أن كتائب غرباء الشام والفاروق التابعة له تسيطر على معبرتل أبيض، مشيراً إلى أن قوات الحر تنسّق بشكل منتظم مع الجانب التركي من أجل إدخال المساعدات الغذائية وعبور الأفراد، مشيراً إلى أن الأختام على جواز القادمين والمغادرين باسم الحر، وذلك بطلب من الجانب التركي وفقاً للمصدر، الذي أكد عبور أكثر من ألف شخص من وإلى تركيا خلال المعبر يومياً.

 من جهتها أفادت مصادر لـ "زمان الوصل" في المنطقة بأن الجانب التركي اشترط عدم تواجد من أسماهم بالجماعات المتشددة على المعبر لا كأفراد ولا كأعلام محدداً " النصرة والأحرار" و مهدداً بإغلاق المعبر.


ووفقاً للقائمين على المعبر فإن الجانب التركي يقوم بتسهيلات كبيرة للاجئين السوريين، غير أنه أحياناً قد يعرقل أمر دخولهم بسبب وجود بعض الضباط من الطائفة العلوية على المعبر، والذين بحسب المصادر يدينون بالولاء للأسد و يحاولون منع العابرين من الدخول.

جدير بالذكرأن معبر تل أبيض الحدودي يعتبر بوابة ارتباط ما بين مدينة أقجه قلعه التركية والرقة السورية، حيث سيطرت عليه قوات الجيش الحر منذ أكثر من شهرين بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، ليكون مع معبررأس العين رئتي المنطقة الشرقية في تواصل السوريين مع الجانب التركي.
 
 





حاصر "لواء الأمة"... "الحر" ينتصر للأكراد ويعتقل عناصر منه
2012-11-23
أصدر المجلس العسكري بياناً أعلن فيه الاستجابة لطلب المجلس المدني المحلي في مدينة تل أبيض بإخراج ما يسمى "لواء الأمة" التابع للجيش الحر من المدينة الواقعة على الحدود التركية "نظراً للإساءة التي ألحقوها بسمعة الجيش الحر...     التفاصيل ..

"جيش حر" يبيع "قمح صوامع حلب" في السوق السوداء
2012-11-12
أطلق "محامو حلب الأحرار" أمس الإثنين نداء استغاثة بضرورة وقف بعض كتائب الجيش الحر عمليات بيع القمح من مراكز وصوامع الحبوب إلى التجار في الأسواق السوداء خارج وداخل القطر. وطالب النداء الذي حصلت "زمان الوصل" على نسخة...     التفاصيل ..

مدنيون لإدارته بعد خروج "الحر"..."زمان الوصل" تتجول في معبر "باب الهوى" الحدودي
2012-11-06
يعتبرمعبر باب الهوى أهم المنافذ الحدودية السورية على الحدود الشمالية،و هذا ما لا يتناسب مع واقعه الحالي،حيث يفتقر لأهم الخدمات الأساسية، وهو الخارج لتوه من معركة شرسة تحكي عن ضراوتها بعض مشاهد الدمار و طلقات...     التفاصيل ..


زمان الوصل - خاص
(5)    هل أعجبتك المقالة (5)

معارضة

2012-12-30

نجن مع علم الثورة و يجب على الجميع ان يلتزم به و لا للعلم الاسود و لا لعلم تنظيم القاعدة و لو كتب عليه لا اله الا الله فهذه العبارة في قلوبنا و نريد بلد مدني تعددي منفتح.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي