أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير عون يعتبر تدريس المنهاج السوري في لبنان انتقاصاً من السيادة

عـــــربي | 2012-12-23 00:00:00
وزير عون يعتبر تدريس المنهاج السوري في لبنان انتقاصاً من السيادة
   قال: السوري والفبسطيني أخذا مكان اللبناني
زمان الوصل
اتهم وزير الطاقة والمياه جبران باسيل النازحين السوريين والفلسطينيين بأنهم يأخذون مكان اللبنانيين وقال خلال حفل فعاليات يوم النبيذ اللبناني ''عندما نقول لا نريد نازحين سوريين وفلسطينيين يأخذون مكاننا، هو أمر يجب تكريسه بالفعل وليس بالقول فبوجودهم وبعملهم وبعيشهم يأخذون مكان اللبناني''.

وبينما تعهد وزير التيار العوني بالحفاظ على "كل شبر من أرضنا'' اعتبر أن تدريس المنهاج السوري انتقاصاً من سيادة و كرامة لبنان، متسائلاً: "كيف يمكن أن يتم تعليم المنهج السوري في لبنان في بعض المدارس؟ أين سيادتنا وكرامتنا من هذا الأمر؟ وهل هناك أي بلد في العالم يعلم منهج بلد آخر على أرضه؟ ألا يكفينا الفلسطينيون في لبنان لتأتي بقية المخيمات إلى لبنان أيضا؟''.

و دافع باسيل عن فكرته مردفاً القول:''إن هذا التفكير ليس عنصرياً أبداً، بل إنه تفكير وطني ونفتخر به ويكفينا هجرة من أرضنا، فشبابنا يهاجر ولا يجوز إعطاء مكاننا لغيرنا''.

وتابع:''لم نقل إننا نريد ان نقفل حدودنا، لكن الحدود هي لنصدر منها أموراً جيدة للخارج وكي نحمي أنفسنا وبلدنا لبنان من كل ما هو سيء، كي لا يدخل، هذا هو مفهوم الحدود وليس فتحها للأفكار الغريبة والشريرة كي تأكلنا، لذلك يجب أن نميز بين قوافل النازحين عندما لم يعد بإمكان لبنان الاستيعاب، وقافلة تحمل التجارة والصناعة والمواد، وما قلناه هو وقف استقبال أناس لا قدرة لدينا على استقبالهم، وهذا ما فعلته تركيا و الأردن والعراق حين أوقفوا تدفق النازحين، فلماذا يبقى لبنان أرضا سائبة؟''.
عبد الحميد شعللها
2012-12-23
ومن احتوى اللبنانيين خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان , أم أنك كنت في فرنسا حينذاك ؟؟؟!!! لقد فتحنا لهم بيوتنا .. وقاسمناهم رغيف الخبز .. وتركناهم يعملون في أي مجال يختارونه ... حتى عملوا كسيارات أجرة على سياراتهم .. حينها لم نقل سوريا للسوريين .. وهذا لم يكن بمنة من الدولة أو الحكومة السورية ,, ولكن هذا كان بمبادرة من الشعب السوري ...
freedom
2012-12-23
الشعب السوري اكيد مو مطول ليرجع للبلد بس انكشفو اللبنانيين على حقيقتهن شلناهن ايام حربهن وسكنو في بيوتنا وهلق عبيتأفأفو ؟؟؟!!!بس فعلا اتفه من هيك شعبمو كلن وحكومة كلن الله ماخلق
سوري حر
2012-12-23
باسيل هو ذنب .... دمشق بشار وعنصري تافه. أود أن أسمع رأيه في حزب الله وآلاف المرتزقة الإيرانيين الذين يتحكمون في مصير لبنان ويدعسون على كرامة أهل لبنان ... .
التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا