أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نص وثيقة صادرة عن "مصرف قطر" تعاقب الأسد وحاشيته

حصلت "زمان الوصل" على وثيقة تتضمن تعميماً صادراً عن مكتب محافظ مصرف قطر المركزي إلى جميع المحال العاملة في مجال الصرافة هناك، و ينص التعميم على إضافة كيانات و شخصيات على قائمة العقوبات المطبقة على النظام السوري، يأتي في مقدمتها رأس النظام بشار الأسد، إضافة إلى العديد من أفراد عائلته مثل خاله محمد مخلوف وأعوانه و المقربين منه.

ويطالب التعميم أصحاب المحال بإجراء اللازم لموافاة المصرف بأي أرصدة أو معاملات سابقة أو حالية للأسماء المشمولة بالعقوبات مشترطاً الرد خلال ثلاثة أيام.

وتضم قائمة الشخصيات المضافة والمشمولة بالعقوبات كلاً من رئيس النظام السوري بشار الأسد، ومحمد ناصيف خير بيك نائب الرئيس والمستشار الأمني الخاص لرئيس النظام، وبثينة شعبان المستشارة الإعلامية والسياسية لرئيس النظام السوري.

وحسب ترتيب الوثيقة للمشمولين بالعقوبات يأتي رجل الاعمال وعضو مجلس الشعب محمد حمشو، ثم أوس أصلان قائد لواء في الحرس الجمهوري، ومنير أدنوف نائب رئيس هيئة الأركان، و محمد مخلوف "أبو رامي" خال رئيس النظام، و كل من لؤي العلي وناصر العلي رئيسي فرعي الأمن العسكري و الأمن السياسي في محافظة درعا مهد الثورة السورية.

كما تضم القائمة علي حيدر وزيرشؤون المصالحة الوطنية في آخر حكومة شكلها النظام. في حين شملت عقوبات المصرف المركزي القطري كيانين هما بنك سوريا الدولي الإسلامي، والمصرف العقاري السوري.

وتأتي هذه العقوبات ضمن إطار ما أقرته جامعة الدول العربية، وتعد قطر من أكثر الملتزمين بقرارات الجامعة بهذا الخصوص.



زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)

2012-12-23

؟.


2012-12-29

الله اكبر.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي