أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"المؤتمر السنوي لمراكز الأبحاث" يختتم أعماله في الدوحة

عـــــربي | 2012-12-17 00:00:00
"المؤتمر السنوي لمراكز الأبحاث" يختتم أعماله في الدوحة
زمان الوصل
اختُتمت أمس الاثنين أعمال "المؤتمر السنوي لمراكز الأبحاث السياسية والإستراتيجية في الوطن العربي" الذي نظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة على مدى ثلاثة أيام وبمشاركة مديري نحو 70 مركز أبحاث عربي أو من ناب عنهم، وحضره أكثر من 160 باحثًا جاؤوا من مختلف الدول العربية ومن خارج الوطن العربي، إذ كانت مراكز الأبحاث التركيّة والإيرانيّة ضيف المؤتمر هذا العام.

"زمان الوصل" حضرت جانباً كبيراً من المؤتمر والتقت بشخصيات سياسية سورية كانت من بين المحاضرين أو المشاركين في الحوار.

واشتمل برنامج اليوم الأخير على جلستين، خصّصت الجلسة أولاهما لمناقشة موضوع "القوى الإقليمية والعلاقات الجيوبوليتيكية مع الوطن العربيّ"، فيما تناولت الثانية موضوع "القوى الإقليميةّ والتغيّرات الجيوستراتيجيّة بعد الثورات العربيّة".


في انطلاقة "مؤتمر الأبحاث"...عزمي بشارة يسعى لإنشاء شبكة للمراكز العربيّة
2012-12-16
انطلقت في الدوحة (السبت 15 كانون الأول / ديسمبر 2012) أعمال "المؤتمر السنوي الأوّل لمراكز الأبحاث السياسيّة والإستراتيجيّة في الوطن العربيّ" تحت عنوان "التحوّلات الجيوستراتيجية في سياق الثورات العربيّة" الذي ينظّمه...     التفاصيل ..


المؤتمر السّنوي لمراكز الدّراسات في العالم العربيّ يبدأ اليوم
2012-12-14
تبدأ اليوم السبت فعاليات المؤتمر السّنوي لمراكز الدّراسات السياسيّة والإستراتيجية في العالم العربيّ حتى 17 كانون الأوّل/ ديسمبر 2012. في العاصمة القطرية الدوحة. ويجمع المؤتمر نخبة من مديري مراكز الأبحاث،...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب