أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دونجا مدربا لفريق إنترناسيونال

العالم | 2012-12-13 00:00:00
دونجا مدربا لفريق إنترناسيونال
رويترز
عين دونجا مدربا لانترناسيونال أمس الاربعاء في اول مهمة له منذ ترك تدريب منتخب البرازيل عقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب افريقيا.

وقال دونجا للصحفيين بعد أن قدمه النادي الذي بدأ من خلاله مشواره كلاعب "لكي تلعب معي يجب أن تتحلى بالالتزام.. يجب أن تقدم كل ما لديك من أجل الفوز."

وأضاف "لم أترك انترناسيونال أبدا.. كنت هنا دائما كمشجع وفتح انترناسيونال لي الباب حين كان عمري 14 عاما والآن أنا مستعد لرد الدين لهم."

وتولى دونجا تدريب البرازيل لاربع سنوات وقادها لاحراز لقب بطولة كوبا امريكا عام 2007 وكأس القارات في 2009.

وتم تعيين دونجا مدربا للبرازيل عام 2006 خلفا لكارلوس البرتو باريرا رغم عدم امتلاكه وقتها أي خبرة تدريبية كبيرة.

وتحت قيادته طور منتخب البرازيل أسلوبا في اللعب يعتمد على القوة البدنية والهجمات المرتدة وهو ما لم يحظ بشعبية بين العديد من المشجعين وانتهى مشوار الفريق في كأس العالم بالهزيمة 2-1 أمام هولندا في دور الثمانية.

كما دخل دونجا في خلافات مع وسائل الإعلام بسبب ما أطلقوا عليه عقلية الحصار.

وأضاف دونجا "انترناسيونال لديه تقاليد قوية. مشجعو انترناسيونال سيقبلون كل شيء لكنهم لن يقبلوا حين لا يقدم اللاعبون كل ما لديهم طيلة 90 دقيقة.

"أسوا هزيمة تحدث حين تعود لمنزلك وتفكر لتجد أنك لم تقدم كل ما لديك. يجب على الجميع الالتزام."

وكلاعب كان دونجا مفعما بالنشاط في مركز الوسط المدافع وشارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات وحمل شارة قيادة الفريق الذي نال اللقب عام 1994 في الولايات المتحدة.

وبدأت مسيرته كلاعب وانتهت في انترناسيونال ولعب ايضا لاندية كورنثيانز وفاسكو دا جاما وسانتوس في البرازيل بالاضافة لفرق بيزا وفيورنتينا وبيسكارا في ايطاليا وشتوتجارت في المانيا وجوبيلو ايواتا في اليابان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال      "إبراهيمي".. قيادي في الباسيج عمّد تشبيحه بدماء السوريين وأنهاه قتيلا على يد الإيرانيين      قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022      ترامب: مستعدون للعمل مع حكومة لبنانية جديدة      المغرب.. ضبط سيارة تحمل أطنان من المخدرات      قتلى للوائي "القدس" و"أبو الفضل العباس" شرق إدلب      "الوطني" يعتزم فتح معبر "أبو الزندين" مع مناطق النظام