أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مظاهرات غاصبة تنادي بـتطهير "الجيش الحر" والثورة

محلي | 2012-11-30 00:00:00
مظاهرات غاصبة تنادي بـتطهير "الجيش الحر" والثورة
الفرنسية - زمان الوصل
خرجت تظاهرات في بعض مناطق سوريا اليوم الجمعة تطالب بـ"تطهير الجيش الحر" و"الثورة"، في اول انتقادات بهذا الوضوح من متظاهرين للجيش الحر الذي يقاتل ضد النظام ويؤخذ عليه انتهاكات ضد المدنيين.

ووجه الناشطون اليوم الدعوة عبر صفحات "فيسبوك" للتظاهر ضد النظام تحت شعار "ريف دمشق: اصابع النصر فوق القصر"، في اشارة الى معارك ريف دمشق الضارية المتواصلة منذ اسابيع والتي ينظر اليها المعارضون على انها مدخل الى العاصمة وبالتالي الى القصر الرئاسي حيث بشار الاسد.

وهتفت تظاهرة في حي الشعار في مدينة حلب (شمال)، بحسب ما ظهر في شريط فيديو نشر على موقع "يوتيوب" الالكتروني، "بدنا الجيش الاسلامي، الجيش الحر حرامي" و"الجيش الحر يلا عالجبهة"، في اشارة واضحة الى وجوب التزام عناصر الجيش الحر بالقتال على الجبهة ضد الجيش النظامي وليس القيام بانتهاكات ضد المدنيين كما تفيد بعض التقارير.

وهتفت تظاهرة اخرى "الشعب يريد اصلاح الجيش الحر".

ويروي سكان من مدينة حلب، بحسب ما يفيد مراسل وكالة فرانس برس، ان المقاتلين المعارضين الموجودين في المدينة غالبا ما يبتزون الناس او يقومون بعمليات خطف مقابل فديات، او يفرضون خوات على اصحاب المؤسسات.

وفي عندان في ريف حلب، حمل متظاهرون، بحسب شريط فيديو آخر، لافتة كتب عليها "سنزيل بصمات العار عن جبين الثورة"، بينما هتف المشاركون "الشعب يريد تطهير الثورة".

وعلق المصور بصوته "مظاهرة في عندان تطالب بتطهير الجيش الحر وقيادات الثورة، ووباخراج الشبيحة الذين انخرطوا في قيادات الثورة"، بينما كان المتظاهرون يصرخون "حر حر حراميي، اسقاط الحراميي".

الا ان هذا لم يمنع متظاهرين آخرين من توجيه تحية للجيش الحر كما في اعزاز مثلا في ريف حلب حيث هتف المتظاهرون "الله محيي الجيش الحر"، و"ما في عنا للابد يسقط بشار الاسد".

في ريف حماة (وسط)، هتف متظاهرون وسط غابة من "اعلام الثورة"، "ثوري سوريا ثوري على القصر الجمهوري".

وفي الهبيط في محافظة ادلب (شمال غرب)، أنشد عشرات الشبان والرجال "بدنا راسك يا بشار".

وفي حرستا في ريف دمشق الذي تتعرض مدنه وقراه منذ ايام لقصف متواصل وتشهد معارك دامية، خرج عشرات المتظاهرين الى مكان يبدو فيها الدمار واضحا، وحملوا لافتة كتب عليها "فقط من سوريا تدفع ثمن حريتك من دمك ودم اطفالك ومن دمار بيتك وبيت جارك"، مع توقيع "حرستا المنكوبة".

وكتب تعليق تحت شريط افليديو على يوتيوب "اقصف ما شئت أن تقصف واقتل ما شئت أن تقتل فلن تفلت من قبضة ارادتنا في اسقاطك واسقاط زمرتك أيها الطاغية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور