أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"المرأة الحديدية" الأوفر حظاً في تولي منصب سفير الائتلاف لدى إسبانيا

توقعت مصادر مطلعة – غير مسؤولة عن صنع القرار بشكلٍ مباشر -  في الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة أن يتم ترشيح الدكتورة بسمة قضماني لتولي منصب سفيرة الائتلاف لدى إسبانيا التي اعترفت أمس الأول بالائتلاف كممثل للشعب السوري، ليكون اختيار قضماني الثالث من نوعه بعد تعيين باريس سفيرا ولندن لممثل.

وأشارت المصادر في تصريح لــ"زمان الوصل" أن قضماني عضو المجلس الوطني السوري السابقة والتي يلقبها البعض بـ"المرأة الحديدية"، ربما تكون الأفضل لهذا المنصب بسبب علاقاتها الجيدة مع الدول الأوروبية، فضلاً عن كونها أكاديمية ناجحة تدرك العقلية الأوروبية وطرق بناء العلاقات الدبلوماسية.

وأشارت المصادر أن قضماني ربما تكون الأوفر حظاً في اليومين المقبلين، خصوصا وأنها تتحدث اللغة الإسبانية والإيطالية، فضلا عن إتقانها الانجليزية والفرنسية، بيد أنها قالت إن ذلك يجري تداوله في الأوساط الضيقة من الائتلاف دون التأكيد أو النفى، عما يجري تداوله.

وكانت قضماني استقالت من المجلس في آب (أغسطس) الماضي، داعية إلى المزيد من الإصلاح في أروقة المجلس، وانضمت بعد استقالتها إلى العمل في الجانب الإنساني والإغاثي.

ونشرت "زمان الوصل" بوقتٍ سابق تسريبات عن ترشيح وليد سفور لتعيينه ممثلاً عن الائتلاف في لندن وهو ما تأكد بعد ذلك، بيد أن تسريبات قضماني تدور "ماقبل" الترشيح.

زمان الوصل - خاص
(2)    هل أعجبتك المقالة (2)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي