أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الخطيب لــ"زمان الوصل": دول الخليج وعدتنا بالاعتراف والدعم ولا عذر للمتذرعين بعد اليوم

يرافق وزير الخارجية القطري إلى القاهرة - الصورة: الخطيب امس - الفرنسية

كشف رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية المعارضة في أول تصريح له لــ"زمان الوصل" عشية اختياره رئيسا، عن وعود جادة من دول مجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمتها قطر والسعودية والإمارات، لدعم المعارضة بالمال والسلاح، والاعتراف بالائتلاف، مشيرا إلى أن كل ما يجب أن تفعله المعارضة السورية تم في الدوحة أمس.

وقال الداعية والخطيب السابق في المسجد الأموي أحمد الخطيب، إن أكثر من نصف الدول الأوروبية وخصوصا بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، تعهدت أيضا بالدعم على أعلى مستويات، لافتا أنه بعد ما جرى في الدوحة من توحيد قوى المعارضة، فإنه لا عذر للمتذرعين بتشتت المعارضة. بيد أنه أردف قائلا: إننا نعول في كل الأحوال على قوة وصمود الشعب السوري الذي بذل ومازال تضحيات جمة.

وأضاف أن نظام الأسد يحتضر، وهو في أسوا حالاته منذ بدء الثورة، مؤكدا أن المهمة الأولى لعمله تتمثل في العمل الإغاثي المتزامن مع العمل بكل الوسائل على إسقاط النظام.

وأوضح الخطيب، أنه يرافق وزير الخارجية رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني المتوجه إلى القاهرة لحضور الاجتماع الوزاري العربي ومناقشة الأزمة السورية. لا فتا إلى أن الاعتراف العربي مقدمة لنزع الشرعية من نظام الأسد ومحاصرته.

عبدالله رجا - زمان الوصل

2012-11-12

الله يقويك .


هناء الضاري

2012-11-15

أرجو أن تكون الخطوة الأولى لحكومة الائتلاف، بعد حصولها على الاعتراف الدولي، هو التوقيع على ميثاق المحكمة الجنائية الدولية لإعطائها الحق في محاكمة المسؤولين السوريين الذين ارتكبوا أبشع الجرائم ضد الإنسانية..


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي