أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لندن تشيد بقرار المعارضة السورية توحيد صفوفها

أشادت بريطانيا الاحد بقرار فصائل المعارضة السورية تشكيل ائتلاف قوي معتبرة ان تشكيله خطوة حاسمة لانشاء هيكلية قادرة على تأمين مرحلة انتقالية سياسية في سوريا.

وتحدث وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ في بيان عن "خطوة مهمة في تشكيل معارضة واسعة وتمثيلية تعكس كل تنوع الشعب السوري".

ووقعت المعارضة السورية ليل الاحد الاثنين في الدوحة رسميا الاتفاق النهائي لتوحيد صفوفها تحت لواء كيان جديد هو "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" فاتحة الباب على مصراعيه امام حصولها على اعتراف ودعم دوليين.

واضاف هيغ "نطلب من الائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة السورية الالتزام مع كل فصائل المجتمع السوري في الاعداد لمرحلة انتقالية سياسية سوريا بحاجة ماسة اليها".

ودعا الوزير البريطاني "الائتلاف الوطني" الى تشكيل ادارة تكون قادرة على العمل مع الاسرة الدولية "بشكل نستطيع معه تقديم المزيد من المساعدات غير الحربية" لمعارضي نظام بشار الاسد.

وسيتوجه هيغ الثلاثاء الى القاهرة للمشاركة في اجتماع بين الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية سيبحث خلاله خصوصا الدعم الذي سيقدم للمعارضة السورية. وستستضيف بريطانيا الجمعة لقاء للمانحين وممثلين عن "الائتلاف الوطني".

وكالات - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي