أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مواطنون يرفعون قضية لدى "محكمة ثورية" ضد كتائب الفاروق في إدلب

محلي | 2012-11-11 00:00:00
مواطنون يرفعون قضية لدى "محكمة ثورية" ضد كتائب الفاروق في إدلب
إدلب - زمان الوصل - خاص
قالت مصادر من أهالي القرى المحيطة بمعبر باب الهوى الحدوي لـ"زمان الوصل" إن عناصر من كتائب الفاروق قامت بمداهمة منازل عدد من المهربين في تلك القرى، تخللها إطلاق رصاص وُصف بالعشوائي.

عمليات الاقتحام التي ذكرها الأهالي استهدفت منازل مهربي المحروقات، إلا أن أسلوب الاقتحام كان "شبيهاً " بأسلوب " أمن النظام".

وتحدث الأهالي عن اطلاق رصاص عشوائي بالبندقيات أضافة إلى استخدام رشاشات الدوشكا واعتقال عدد من الأشخاص.

من جانبه وتعليقاً على الحادثة، أفاد"وضاح العبدالله" المسؤول الأمني في الجيش الحر في منطقة شمال إدلب لـ"زمان الوصل" أن قيام كتائب الفاروق بمداهمة منازل المهربين تم بالتنسيق مع قيادة الجيش الحر العسكرية والأمنية.

وحول أسلوب الاقتحام، أوضح "العبدلله" أن عدداً من الأهالي قاموا برفع دعوى بهذا الشأن لدى المحاكم الشرعية المعترف بها في المنطقة، وستتم محاسبة عناصر كتائب الفاروق في حال ثبت قيامها بترويع الأهالي واعتقال عشوائي أو اي تصرف لا يليق بالثورة ويخالف القوانين.

يشار إلى أن عمليات تهريب المازوت والبنزين تنشط في القرى المحيطة بمعبر باب الهوى الحدودي وحصل في أكثر من مرة أن اشتبك المهربون مع كتائب من "الجيش الحر".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"