أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

4 ملايين سوري سيحتاجون للمساعدة في مطلع 2013

اعلن مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة جون غينغ الجمعة ان عدد الاشخاص الذين سيحتاجون للمساعدة الانسانية داخل سوريا يتوقع ان يرتفع الى اكثر من اربعة ملايين في مطلع العام المقبل.

وقال غينغ للصحافيين في جنيف "في مطلع السنة الجديدة ... نتوقع ان يرتفع عدد الاشخاص الذي سيحتاجون (لمساعدة انسانية) من 2,5 مليون الى اكثر من اربعة ملايين... وسيواصل هذا العدد الارتفاع بسبب المعاناة الانسانية".

وتشير تقديرات الامم المتحدة الى ان العدد الاجمالي للاجئين في البلدان الاربعة المجاورة لسوريا، تركيا ولبنان والاردن والعراق، قد يرتفع الى 700 الف عام 2013. وبحسب حصيلة جديدة اعلنتها الجمعة المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة فإن عدد هؤلاء يبلغ حاليا 408 الاف لاجئ.

واشار غينغ الذي كان يتحدث للصحافيين في ختام المنتدى الانساني السادس حول سوريا في جنيف الى ان هذه الارقام "ليست اسوأ السيناريوهات"، مضيفا "لكنه سيناريو مروع يجب ان يكون مصدر الهام وتحفيز" للسياسيين لمضاعفة جهودهم من اجل انهاء النزاع.

وفي الساعات الاربع والعشرين الماضية، لجأ حوالى 11 الف سوري الى البلدان المجاورة، في عدد يفوق بكثير المتوسط الاجمالي اليومي لاعداد اللاجئين السوريين الفارين من بلادهم والبالغ 2000 شخص، بحسب المفوضية العليا للاجئين.

الفرنسية - زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي