أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تقرر منح إقامة مؤقتة للسوريين في كل مدنها باستثناء "اللواء السليب"

عـــــربي | 2012-11-06 00:00:00
تركيا تقرر منح إقامة مؤقتة للسوريين في كل مدنها باستثناء "اللواء السليب"
زمان الوصل
أصدرت الحكومة التركية قراراً بمنح إقامة مؤقتة مدتها ستة أشهر للسوريين المقيمين خارج المخيمات، وذلك بعد ازدياد تدفق السوريين إليها في حين لم تعد تتسع المخيمات لمزيد من اللاجئين بعد تجاوز عددهم الـ مئة ألف.

و اشترط قرار منح الإقامة توفرجواز سفر عليه ختم الدخول إلى تركيا، وأربع صور شخصية ملونة،مع وثيقة تثبت أن طالب الإقامة قد قام بتصريف مبلغ 6 آلاف دولار، و رسم مالي قيمته (172) ليرة تركية كلفة دفتر الإقامة ، و بالنسبة للأطفال فمهما كان عددهم يلحقون بجواز سفر الأم ولو كانوا يملكون جواز سفر.

ويمكن لأي سوري أراد الحصول على الإقامة في تركيا أن يتوجه إلى أي مركز من مراكز الشرطة الخاصة بالأجانب في أي مدينة من المدن التركية والتقدم بالطلب باستثناء منطقة لواء اسكندرون - ذات الأغلبية العلوية والمسلوخة عن سوريا -.

يذكر أن مدن كليس وانطاكية وغازي عنتاب، قره خان، الريحانية، هاتاي، في مقدمة المدن التي يقصدها السوريون ومعظمهم من الشمال، وتشير التقديرات أن عددهم يتجاوز الـ 800 شخص.

ويعتبر السوريون لواء اسكندرون جزءاً لا يتجزأ من الوطن الأم، بعد أن ضمته تركيا إلى اراضيها بمساعدة الإحتلال الفرنسي عام 1939م، ويسمى ايضاً "اللواء السليب".
زياد
2012-11-06
ما معنى اللواء السليب .. اسكندرون الآن تركية بكل معنى الكلمة .. وهل يعتقد أحد أن هناك قوة على الأرض تستطيع استردادها !! فليحاول أي كائن من كان
سوري
2012-11-07
هاتاي اللواء أرض تركية وعلينا أن نصحو من أحلام اليقظة والوقوع في أفخاخ الخطط الغربية والإمبريالية ومن يلفون لفيفهم من أنصار ما يسمى بالقومجية العربية الذين دمروا الأمة العربية بلهاثهم خلف الشعارات المستوردة من الخارج من أجل إلهاء الشعوب العربية في أمور لا تصب في مصلحتها وتقدمها وازدهارها بينما يتفرغون هم لملذاتهم ونهبهم لمقدرات الأمة تحت ذريعة هذه الشعارات. أرجو النشر والكف عن نبش الماضي واللهاث خلف تلك الشعارات التي يناضل الشعب السوري الآن بأجمعه لجعل تلك الشعارات جزءا من الماضي.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية      ميسي ينضم إلى تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند      مانشستر يونايتد يجدد عقد دي خيا حتى 2023      الدعم يتوقف عن 840 مدرسة في إدلب وحلب وحماة      توتر في القنيطرة بعد اعتداء شبيحة الأسد على مختار "جباتا الخشب"      مبنى "البعث" في السويداء يتعرض لهجوم مسلح