أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"هيئة التنسيق" ترفض المشاركة في مؤتمر المعارضة المرتقب

محلي | 2012-11-03 00:00:00
"هيئة التنسيق" ترفض المشاركة في مؤتمر المعارضة المرتقب
DPA - زمان الوصل
أعلنت "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي" المعارضة في سوريا عدم مشاركتها في مؤتمر المعارضة السورية الموسع والمقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة في الثامن من الشهر الحالي.
 
وقال بيان صادر عن الهيئة اليوم، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إن الدعوة للمؤتمر "ينقصها التحضير الجيد والمشاركة المسبقة في الإعداد"، مشيرة إلى أن المؤتمر "لن يكون خطوة بناءة في عملية توحيد المعارضة بقدر ما سيكون سببا لزيادة الفرقة والتشرذم". 

وقرر المكتب التنفيذي للهيئة "عدم مشاركة الأحزاب والشخصيات المنضوية في الهيئة بهذا المؤتمر"، معتبرا أن الدعوة لعقد المؤتمر "لا تعبر عن إرادة السوريين المستقلة". 

ورأى بيان الهيئة أنه "من المناسب عقد هذا المؤتمر في القاهرة، على أن تدعى إليه كافة أطياف المعارضة السياسية وقوى الحراك وممثلين عن المعارضة المسلحة الديمقراطية، تحت إشراف الجامعة العربية وبمشاركة المبعوث المشترك السيد الأخضر الإبراهيمي". 

وشدد البيان على ضرورة "أن تكون مهمة هذا المؤتمر صياغة تصور تنفيذي يحقق الغايات الوطنية للثورة السورية في قيام النظام الوطني الديمقراطي الذي يشمل جميع السوريين ويحقق تطلعاتهم نحو الحرية والكرامة والديمقراطية". 
المهندس سعد الله جبري
2012-11-03
إن من أوضح الوضوح وجود تنسيق سياسي واسع بين النظام الأسدي الخائن، وبين هيئة التنسيق، حتى ‏ليُمكن القول أن هيئة التنسيق قد تم تأسيسها وتركيبها من قبل الخابرات الأسدية مباشرة!‏ أدعو قيادة الجيش الحر، وجميع الشباب السوري الثوري الحر، إلى العمل لتصفية أعضاء هيئة التنسيق، ‏منعا من تجاوزها الحدود وانتصارها في مهتمها في إفشال ثورة الشعب السوري على النظام الأسدي الخائن ‏العميل لإسرائيل!‏ ولنعمل ... ولنسدَّ كل باب يأتي منه ريح خيانة ثورة الشعب السوري، والنصر لثورة سوريا وشعبها!‏
عبيد الأسد
2012-11-04
نعم إنها هيئة التخريب التي تنسق نسف كل محاولات التوحيد ، لن ندخل في نظرية المؤامرة و نقول انها من صنع النظام لأنها تضم شخصيات حيرت الحليم بمواقفها وتناقضاتها و لن نبحث عن الأسباب فمحكمة الثورة سوف تحاكم الجميع لا سيما أن من يشق الصف ممن يسمون أنفسهم معارضة أخطر على الثورة من النظام الفاجر نفسه.
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام      "زوكربيرغ" يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن      واشنطن: سنواصل تزويد "قسد" بالسلاح      حزب "حمدين صباحي" يهدد بتجميد نشاطه السياسي في مصر      الأمم المتحدة تعلن إنجاز اللجنة الدستورية