أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"عاشق النغم" يفتتح مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة

تبدأ الشهر القادم في دار الأوبرا بالقاهرة الدورة الحادية والعشرون لمهرجان الموسيقى العربية بمشاركة مطربين وعازفين يحيون 13 حفلا.

وقالت إدارة المهرجان في بيان إن الدورة الجديدة ستفتتح في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني بأوبريت (عاشق النغم) الذي يتناول جوانب من السيرة الإنسانية والفنية للموسيقي المصري رياض السنباطي (1906-1981) أبرز من لحن القصائد العربية وشكل مع أم كلثوم ثنائيا فنيا منذ الأربعينيات.

وقالت رتيبة الحفني الأمين العام للمهرجان الذي يستمر ثمانية أيام إن المهرجان سينظم مسابقة للغناء العربي للشباب دون الخامسة والثلاثين حيث يؤدي المتسابق موشحا إضافة إلى "أداء عمل حديث من اختياره ينتمي لعصر الطرب الأصيل... في قالب قصيدة" بمصاحبة عازف عود.

ومن المشاركين في المهرجان المغربيان فؤاد زبادي وأسماء لمنور والسوريان صفوان بهلوان وحسين الشيخ والفلسطينية سناء موسى والعازف اللبناني رامي يعسوب ومن المصريين محمد الحلو وعفاف راضي وآمال ماهر ومي فاروق وريهام عبد الحكيم وكرم مراد.

وقالت إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا يوم الثلاثاء في بيان منفصل إن تذاكر حفلات المهرجان شهدت "إقبالا جماهيريا كبيرا... هذا الإقبال يعكس وعي الجمهور المصري وثقافته وأنه مازال يبحث عن الفن الجاد والهادف ونبذ الرديء.. الشعب يريد الطرب الأصيل."

ويختتم المهرجان بحفل للمطرب المصري علي الحجار والمطربة السورية وعد بحري التي أدت أغاني أسمهان في مسلسل تلفزيوني أخرجه التونسي شوقي الماجري قبل سنوات وحظي باهتمام جماهيري عربي واسع.

رويترز
(19)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي