أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدّم السّوري ُّ ......وعالم غافل... صبري مرزا

مقالات وآراء | 2012-10-24 00:00:00
الدّم السّوري ُّ ......وعالم غافل... صبري مرزا
قد يُبتلى الإنسان فيصبر ، ويرجو الله أن يسوق إليه الفرج ،وقد يكون الهمّ واحدًا فيُرجى الكشف ممّن يملك كشف الهمّ والغمّ ، وقد يطول الليل على العليل فيلهو بعدّ النّجوم آملاً أن تشرق شمس البرء والشّفاء،أمّا في بلدي ، بلد المحبّة والرّحمة فتقول : ولو كان همًّا واحدًّا لاتَقيتُه ، ولكنّه همّ وهمّ وهمُ .

همّ الضّحايا الباحثين عن القبور ، وقد كانوا لتأمين رغيف في طابور ،لإطعام زغب الحواصل تحت خيمة كتّان ، لا تحمي من برد ، ولا تغني من جوع . وهمّ الثّكلى الّتي تعيد ترتيب مواقع أصابع وليد في كفّ فرّقتها قذائف لا يمكن أن يكون قاذفوها من البشر . 

همّ لأهل من العربان غدت هوايتهم إحصاء أرقام ضحايا باحثين عن قبور ، وهمّ طفولة بريئة تنتحب على صدر أمّ تسألها شبيحة إعلامية عن الصّلة بين الأمّ والرّضيع .

هذه بعض عيّنات من هموم وطن مطعون نازف محروق مهدوم ، والطّاعن زاعم الانتماء لهذا الوطن ، والقاتل ظامئ لدم الجار والصّاحب والقريب بالأمس القريب . والحارق يحرق بما قُدّم إليه من سلاح دُفع ثمنه من لقمة منزوعة من أفواه أطفال الوطن .

أمّا الهمّ الأكبر فمختزل في عالم يستمتع بدفقات دماء الضحايا من السّوريين ، بين زاعم بصداقة هذا الشعب المذبوح ، وغيور على حقوق الحيوان حين تفترسه الأسود في غابة البشرية الوحشيّة .

غدا العالم أعمى لايبصر ،غدا العالم أصمّ لا يسمع ، غدا العالم وحشًا لا يشبع من لحم السوريين .

ألا لعنة الله صبّي على عالم يلهو بجراحات وطن لم يعد له في نظر العالم سوى بقعة سوداء في تاريخ البشريّة ،قديمها وحديثها ، حضاريّها ومتخلّفها ، عربها وعجمها ، شرقها وغربها .

اللهمّ نصرك لعبادك المقهورين ، اللهمّ رحمتك لشهدائنا المذبوحين ، اللهمّ فرجك لأسرانا المقهورين ، اللهمّ عليك بأعداء هذه الأمّة فإنّهم لا يعجزونك ، اللهمّ فرّق جمعهم ، اللهمّ شتّت شملهم ، اللهم اجعل كيدهم في تضليل ،اللهمّ أرسل عليهم حجارة من سجيل ، اللهمّ اجعلعم كعصف مأكول وآخر دعوانا ( ما لنا غيرك ياالله ) به بدأنا ، وبه سرنا ، وبه أوصلنا إلى الفتح المبين .
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم      "ملكة الفوعة وتلميذ بنش" رواية تتحدث عن الحب في زمن الحرب      الإعصار "لورينا" يجتاح خليج كاليفورنيا      شالكه يهزم ماينتس ويتقدم للمركز الثاني في الدوري الألماني      يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي