أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حليب الأبقار يحمي من.. الإيدز

منوع من العالم | 2012-10-17 00:00:00
حليب الأبقار يحمي من.. الإيدز
UPI
قال باحث أسترالي ان حليب الأبقار يحمل عناصر يمكن تطويرها للحماية من الإصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة "الإيدز".

ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية "آي آي بي" اليوم الأربعاء، عن الدكتور ماريت كرامسكي، من جامعة ملبورن، قوله إن الأجسام المضادة التي توجد في حليب الأبقار يمكن أن تُطوّر وتحوّل إلى كريمات تحول دون الإصابة بالإيدز.

وأشار إلى ان الأبقار الحوامل التي تحقن ببروتينات الإيدز، تنتج أجساماً مضادة يمكن استخراجها من أول كمية من الحليب تنتجها البقرة بعد ولادة صغارها.

واكتشف كرامسكي وفريق البحث معه ان المضادات هذه تمكنت من منع فيروس الإيدز من الدخول إلى الخلايا البشرية.

ولفت إلى ان هذه الطريقة غير المكلفة يمكن أن تولد حوالي كيلوغرام واحد من الأجسام المضادة من بقرة واحدة، يمكنها أن تقود إلى علاج سعره مقبول للوقاية من الإصابة بالإيدز.

وقال كرامسكي ان الخطوة المقبلة ستكون تطوير الأجسام المضادة وتحويلها إلى كريم أو جل يمكن وضعه في المهبل قبل ما بين 12 إلى 24 ساعة من الجماع لتفادي انتقال فيروس الإيدز.

وأوضح انه من الممكن أيضاً تطوير منتج خاص بالرجال.

يشار إلى ان في العالم حالياً حوالي 3.4 ملايين شخص مصاب بالإيدز، وغالبيتهم في دول فقيرة تكون فيها العلاجات نادرة جداً.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. هجوم يستهدف حاجزا للأسد في "جاسم"      إدلب.. ضحايا مدنيون في تصعيد للأسد وروسيا وإعلام الأخيرة يروج لعملية عسكرية جديدة      مجزرة ترفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 32 شخصا خلال يومين      "تحرير الشام" تطلق سراح الناشط "محمد جدعان"      أوراق الدستورية "المبعثرة" من يجمعها وصولا للدستور؟      مواقع ألمانية تتناول ثروة آل الأسد ومخلوف      السويداء تنعى واحدا من أهم مرجعياتها.. اجتمع على مدحه موالون ومناهضون وجمع القاتل والقتيل بلقطة      خلال 24 ساعة.. اغتيال 5 عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب