أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهاشمي: يجب تسليح العراقيين ليدافعوا عن أنفسهم

عـــــربي | 2007-07-09 00:00:00
وكالات - زمان الوصل
اتهم طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي الحكومة العراقية بالتقصير في حماية المواطنين بعد مقتل 150 عراقي وجرح 250 آخرين في قرية أمرلي بقضاء طوزخورماتو بتفجير انتحاري ، مطالبا بإفساح المجال أمام المواطنين لإنقاذ أنفسهم ، مضيفا من حق الناس الدفاع عن النفس والمشاركة الفاعلة في الملف الأمني فقد يكون هذا صمام الأمان خاصة أن الأجهزة الأمنية ناشئة وقاصرة.

وأضاف الهاشمي من حق المواطن على الحكومة حماية روحه وعرضه وماله وإذا عجزت الحكومة عن ذلك فلا بد أن يحمي نفسه بنفسه، متابعا على الدولة أن تمدهم بالسلاح والمال والخبرة وتغيير إستراتيجيتها الأمنية.

من جهة أخرى قتل 23 جنديا عراقيا وجرح 17 آخرين في انفجار مفخخة بالحصوة جنوب بغداد ، وقتل 8 أشخاص في الجادرية والكرادة بانفجارين منفصلين .

وعثرت الشرطة العراقية على 4 جثث بينهم جثتين لزوجين كانا يعملان بالسفارة الأمريكية ،وكانت جماعة دولة العراق الإسلامية تبنت في بيان لها على الانترنت مسؤولية قتلهما في 31 أيار – مايو الماضي .

على صعيد آخر قال أحمد الشيباني أحد كبار مساعدي الصدر : هل يعقل أن يكون البعثيون والصداميون أوصلوا المالكي إلى الحكم في إشارة إلى تصريحات المالكي التي اعتبرت المسلحين في جيش المهدي عصابات صدامية وبعثية ، واعتبر الشيباني أن حكومةالمالكي منتهية له وتصريحاته إطالة لعمر الحكومة .


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار