أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هكذا صفعت أنجلينا وهند الفنانيين السوريين

مقالات وآراء | 2012-09-27 00:00:00
هكذا صفعت أنجلينا وهند الفنانيين السوريين
جورج خوري - زمان الوصل
أظهرت زيارة أنجلينا جولي لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان والعراق اهتماماً إعلامياً عالمياً سلّط الضوء على معاناتهم بعد أن هُجِروا من بلادهم بسبب الحملة العسكرية التي تشهدها سوريا، إثر المطالبة المستمرة بإسقاط نظام الأسد منذ سنة ونصف وإلى الأن.

وكما بات معروفاً فإن أنجلينا (سفيرة النوايا الحسنة والفنانة العالمية) أشارت إلى بعض القصص المبكية التي سمعتها من العائلات المتواجدة في المخيمات، كما تكلّمت عن الوضع المأساوي لهم في ظل عدم توفر أبسط الظروف الإنسانية، وهو ما أظهرته بعض الصور التي التقطت للفنانة وعيناها اغرورقت بالدموع.

وجاءت الحملة الإعلامية المرافقة لأنجلينا والحديث عن إنسانيتها والوضع المأساوي للسوريين، كالصفعة علىوجنات عددٍ كبيرٍ من الفنانين السوريين (المعارضين منهم تحديداً)، خاصةً بعد أن سارت على خطاها منذ أيام الفنانة التونسية هند صبري.
وتساءل بعض اللاجئين عن مكان وجود هؤلاء الفنانين وسبب انقطاعهم عن المخيمات وإن كانوا سينتظرون وقتاً أطول ليطمئنوا على أولاد جلدتهم ممن تشردوا وعاشوا ويعيشون أجواءً سيئة مادياً ومعنوياً في معظم دول الجوار المضيفة لهم.

وتكلم أبو توفيق لـ"زمان الوصل" من مخيم الزعتري في الأردن عن موته مرتين لعدم وجود الدعم المادي لأهالي المخيمات وكذلك المعنوي الذي يعتبر أشد تأثيراً، وأشار لعدة أسماء (نتحفظ على ذكرها) وعن ازدياد احترامه لها بعد الثورة تحديداً نتيجة مواقفها الإنسانية المناصرة للحق، مستغرباً بالوقت نفسه تواريها عن الأنظار، خاصةً وأنّهم لم يحددوا أيّ موعدٍ مستقبلي عن قرب زيارتهم لأحد المخيمات سواء في تركيا أو الأردن أو العراق وحتى لبنان.
وقالت إحدى النساء: "هم ربما خائفون من عدم تغطيتهم إعلامياً، وهو ما قد يبحث عنه بعضاً منهم، ولكنهم يعلمون بأنّ توحدهم سيجعل الحدث بحد ذاته حدثاً مهمّاً بحد ذاته، كما أنّ هناك عدد من القنوات التلفزيونية السورية المعارضة التي قد تهتم بالأمر، في ظل وجود بعض الأسماء اللامعة التي تبرأت من النظام".
وأكملت: "حتى هذا الأمر ليس مبرراً فأنا كلي ثقةً بأنّ من انشق عن النظام قد اتخذ موقفه لدوافع إنسانية، والكثيرين منهم يملك من الشهرة ما يكفي، وأعتقد بأن زرعهم للبسمة على وجوه أطفالٍ سوريين فقدوا مدارسهم وبيوتهم وأهلهم أهم من كل هذه التفاهات التي قد يرمي إليها البعض".


العقاب الملك
2012-09-28
غداً عندما يسقط النظام الأسدي سوف يرى الشعب السوري ماذا يفعل مع كل من باع ضميره من الفنانين و الإعلامين و الصحفين مقابل مصالح زائفة و زائلة .. و ستبقى سورية و يذهب النظام إلى الأبد ..............
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار