أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برشلونة يحقق الفوز الخامس على التوالي

العالم | 2012-09-23 00:00:00
برشلونة يحقق الفوز الخامس على التوالي
AFP
حقق برشلونة الساعي الى استعادة اللقب من غريمه ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي ولكن بصعوبة تامة وكان على حساب ضيفه غرناطة 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 15 نقطة معززا مركزه في صدارة الترتيب، اي بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الذي يحل ضيفا على رايو فايكانو اليوم الاحد.

وبقي غرناطة عند رصيده السباق بنقطتين.

جاء فوز الفريق الكاتالوني صعبا جدا اذ كان في طريقه الى التعادل السلبي قبل ان يخطف نجمه تشافي هرنانديز الذي نزل من دكة الاحتياط هدفا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وانهى برشلونة المباراة بهدف ثان سجله بورخا غوميز خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

افتقد برشلونة العديد من نجومه بسبب الاصابات المتعددة او الارهاق بعد المباراة ضد سبارتاك موسكو الاربعاء في دوري ابطال اوروبا (3-2)، فغاب الكاميروني اليكس سونغ والارجنتيني خافيير ماسكيرانو وكارليس بويول وجيرارد بيكيه، كما يغيب اندريس انييستا منذ ايام، ولم يبدأ تشافي اساسيا قبل ان يدفع به المدرب تيتو فيلانوفا في الشوط الثاني مع بيدرو رودريغيز.

كانت بداية برشلونة بطيئة ما سمح لغرناطة بالاستحواذ على الكرة الحصول على عدد من الفرص، قبل ان تبدأ الماكينة الكاتالونية بفرض اسلوبها لكن تألق الحارس توني رودريغيز حال دون اهتزاز شباك فريقه حتى الدقائق الاخيرة حيث صد العديد من الكرات للارجنتيني ليونيل ميسي وسيسك فابريغاس والتشيلي اليكسيس سانشيز ودافيد فيا الذي عاد الى التشكيلة الاساسية بعد ابتعاده لفترة بسبب الاصابة.

وعمق ريال سرقسطة جراح ضيفه اوساسونا والحق به الهزيمة الرابعة بالفوز عليه بثلاثة اهداف للبرتغالي هيلدر بوستيغا (4) ودافيد تيمور (45 خطأ في مرمى فريقه) وانطونيو غالديانو (71 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاميليانو ارمينتيروس (29).

يقبع اوساسونا في ذيل الترتيب دون اي انتصار وبنقطة واحدة، فيما رفع مضيفه رصيده الى 6 نقاط بعد ان حقق فوزه الثاني مقابل ثلاث هزائم.

ويبدو ان الفوز على ريال مدريد حامل اللقب في المرحلة الثانية (2-1) كان بمثابة اللعنة على خيتافي الذي فشل بعد ذلك في الخروج بالنقاط الثلاث فسقط امام مضيفه سلتا فيغو بهدف للمغربي عبد العزيز برادة (59) مقابل هدفين للارجنتيني اغوستو فرنانديس (57) والكوري الجنوبي شو-يونغ بارك (68).

وتغلب ريال بيتيس على ضيفه اسبانيول 1-صفر سجله البرتغالي باولاو افونسو سانتوس (18) فانتقل الى المركز الثالث موقتا برصيد 9 نقاط.

وتستكمل المرحلة الاحد فيلعب مايوركا مع فالنسيا وليفانتي مع ريال سوسييداد واتلتيكو بلباو مع بلد الوليد، وتختتم الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع اشبيلية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان      المشافي والمراكز الصحية في الرقة.. تستعيد عافيتها بمساعدة منظمات دولية      مخيتاريان يغيب عن نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنية      الصين: أمريكا تسيء استغلال نفوذها وتتدخل في الأسواق      ماي تعدل اتفاق بريكست في محاولة اللحظة الأخيرة لحشد الدعم      مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل      ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ يمهل اللاجئين السوريين حتى العاشر من حزيران لإزالة 1400 خيمة إسمنتية ‏