أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

'آي فون 5' سيدخل في حرب براءة الاختراع بين 'سامسونغ' و'آبل'

تكنولوجيا | 2012-09-21 00:00:00
'آي فون 5' سيدخل في حرب براءة الاختراع بين 'سامسونغ' و'آبل'
UPI
قالت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية للإلكترونيات إنها تخطط لإضافة هاتف "آي فون 5" من شركة "أبل"، الى حرب براءات الإختراع الدائرة حالياً بين شركتي الهاتف الجوال العملاقتين، وذلك في خطوة يمكن أن تؤثر على مبيعات أحدث جهاز "آي فون". 

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن "سامسونغ"، إنها تتوقع أن تقوم برفع التماس في القريب العاجل لتعديل ادعاءاتها بالإنتهاك لإضافة "أي فون 5" كمنتج متهم. 

وقالت إنها تخطط لتقديم الإلتماس لتعديل الإدعاءات لتشمل آي فون 5 حالما تتاح لها فرصة معقولة لتحليل الجهاز.

وتأتي هذه الخطوة قبل الإنطلاق الرسمي لآي فون 5 اليوم الجمعة في الولايات المتحدة.

ودافعت سامسونغ عن خطتها لإضافة النسخة الأخيرة من أي فون إلى حرب براءة الإختراع، قائلة إن "شركة "آبل" تستمر في اتخاذ إجراءات قانونية عدوانية من شأنها أن تحد من المنافسة في السوق"، وأضافت أنه في ظل هذه الظروف، فإن الشركة ليس لديها خيار سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية ابتكاراتها وحقوق الملكية الفكرية لها. 

ودخلت سامسونغ وأبل في مشادة قانونية في 4 قارات حول دعاوى انتهاك براءات الاختراع في التصميم والتكنولوجيا. 

وبعد صدور حكم هيئة المحلفين الأميركية التي أمرت سامسونغ بدفع 1.05 مليار دولار كتعويض لانتهاكها ست براءات اختراع، تعهدت سامسونغ بالتصدي لذلك.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مؤيدون لميليشيا "حزب الله" و"أمل" يستهدفون مظاهرات وسط بيروت      إيران تكشف عن وجود زيارات متبادلة مع الإمارات      تركيا تعلن عزمها إعادة مليوني لاجئ سوري إلى المنطقة الآمنة      "قسد" تؤكد أنها لن تنسحب من كامل الشريط الحدودي مع تركيا      تركيا تقيم نقطة عسكرية شرق "رأس العين" والأمريكان يواصلون الانسحاب من الشمال      واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب