أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إطلاق موقع “PresentationTube” التعليمي

تكنولوجيا | 2012-09-18 00:00:00
إطلاق موقع “PresentationTube” التعليمي
aitnews
قام الدكتور المصري علاء صادق والذي يعمل حالياً في قسم تكنولوجيا التعليم والتّعلم بجامعة السلطان قابوس كلية التربية بسلطنة عمان بإطلاق موقع لتسجيل ومشاركة عروض الفيديو التعليمية، وأستحوذ هذا الموقع على اهتمام آلاف المعلمين والطلاب والعارضين.

يطلق على الموقع اسم “بريزنتيشن تيوب” (PresentationTube)، وهو يساعد المعلمين والطلاب ومقدمي العروض على تسجيل عروضهم باستخدام الحاسب المزود بكاميرا ويب ورفعها على الإنترنت على شكل فيديو تفاعلي جديد ومبتكر.

ويقدم الموقع تطبيق مجاني خاص بالحاسب قابل للتحميل والتشغيل دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، حيث يقوم العارض بفتح عرض البوربوينت والتعليق على العرض بصوته وصورته، وكذلك الكتابة أو الرسم على الشاشة بجانب العرض.

كما يتيح الموقع لمقدم العرض التفاعل والتواصل مع مشاهدي العرض عن طريق التعليقات وأسئلة التقييم الذاتي. ويمكن للمشاهد تصفح عرض الفيديو عن طريق تحديد الشريحة المراد مشاهدة مقطع الفيديو المرتبط بها والقفز إلى الأمام أو الخلف دون الحاجة لتحميل أو مشاهدة كامل العرض.

يذكر أن بداية الفكرة لهذه الشبكة غير الربحية كانت في مطلع هذا العام 2012، وفي غضون أشهرٍ قليلة حصل الموقع على اعتراف كبرى الشبكات والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم، وقدّم الدكتور صادق العديد من العروض وحلقات العمل في كثيرٍ من البلدان منها مصر وسلطنة عمان والمملكة المتحدة وقطر والبحرين وإسبانيا وتركيا وقبرص.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا