أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

موراي إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة

تأهل البريطاني إندي موراي المصنف ثالثاً إلى المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربعة الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على التشيكي توماس برديتش السادس 5-7 و6-2 و6-1 و7-6 (9-7) امس السبت.
 
وبات موراي بفوزه على برديتش الذي أخرج السويسري روجيه فيدرر المصنف أولاً من ربع النهائي، أول لاعب يصل إلى المباراة النهائية في فلاشينغ ميدوز بعد فوزه بالذهبية الأولمبية.
 
وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها موراي المباراة النهائية في البطولات الكبرى بعد أن سقط أمام فيدرر في ويمبلدون الإنكليزية وقبل أن يثأر منه لتلك الخسارة في المباراة النهائية في الأولمبياد على الملعب عينه.
 
وبعد أن تأخر انطلاقها ساعة ونصف الساعة بسبب الأمطار ورداءة حالة الطقس التي أدت إلى تأجيل نهائي السيدات إلى الأحد، أقيمت المباراة تحت شمس ساطعة اخترقتها بعض الغيوم، لكن الرياح الشديدة أثرت على أداء اللاعبين خصوصاً في توجيه الكرات في الإرسال والاستقبال لدرجة أنها حركت الكراسي التي يستخدمونها في وقت الراحة بين الأشواط من مكانها.
 
ومن المُفارقات أن أعيد لعب إحدى النقاط لأن قُبعة موراي صارت في الهواء أثناء تبادل الكرة.
 
وفي هذه الأجواء المضطربة بدا البريطاني أقل تأثراً بها طول المباراة من منافسه التشيكي، وتكيف مع الواقع بشكل أفضل. وارتكب برديتش كمّاً هائلاً من الأخطاء المباشرة وصل إلى 64 نقطة (مقابل 20 فقط لموراي)، ولم يكن إرساله فعّالاً كالمعتاد بسبب الهواء لارتفاعه عن الشبكة.

AFP
(28)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي