أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برلين تستضيف اجتماعا لـ "مجموعة أصدقاء سوريا"

اقتصاد | 2012-09-06 00:00:00
برلين تستضيف اجتماعا لـ "مجموعة أصدقاء سوريا"
   ترأست ألمانيا بالاشتراك مع الإمارات إحدى مجموعات العمل على إعادة البناء الاقتصادي
وكالات
استضافت العاصمة الألمانية برلين اجتماعا شارك فيه ممثلو خمسين دولة ومنظمة لمناقشة سبل مساعدة السوريين في إعادة البناء الاقتصادي في مرحلة ما بعد الأسد، فيما دعا رئيس المجلس الوطني المعارض إلى تبني "مشروع مارشال" لسوريا.
عقد ممثلون عن أكثر من 50 دولة ومنظمة اجتماعا بالعاصمة الألمانية برلين للتشاور حول سبل تقديم مساعدات اقتصادية لسوريا عقب سقوط نظام الرئيس بشار الأسد. ودعا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا من برلين إلى تبني "مشروع مارشال" لسوريا. وجاء هذا الاجتماع في العاصمة برلين في نطاق ما يعرف بـ"مجموعة أصدقاء" سوريا التي تدعم المعارضة السورية في مواجهة نظام الأسد.
وترأس ألمانيا بالاشتراك مع الإمارات العربية المتحدة إحدى مجموعات العمل المسؤولة عن إعادة البناء الاقتصادي في أعقاب سقوط نظام الأسد. وخلال اجتماع برلين دعا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، عبد الباسط سيدا المجتمع الدولي إلى تدخل عسكري في سوريا، إضافة إلى اعتماد "مشروع مارشال" لصالح سوريا، وإلا فإن سوريا سُتدمر، حسب ما صرح به سيدا.
من جانبه دعا غيدو فيسترفيله وزير الخارجية الألماني إلى التحضير للبداية السياسية والاقتصادية في سوريا. ويجدر الإشارة إلى أن ألمانيا حولت إلى حد الآن 22 مليون يورو للاجئين السوريين داخل بلدان الجوار مثل تركيا والأردن ولبنان. كما أن ساسة ألمان من الحزبين الاشتراكي الديمقراطي والخضر المعارضين طالبوا في الأيام الماضية بإيواء لاجئين سوريين في ألمانيا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"      مقتل قائد عسكري سعودي بعبوة ناسفة في اليمن