أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يمنع عن الأحياء الثائرة في حلب "لقمة الخبز"

اقتصاد | 2012-09-04 00:00:00
النظام يمنع عن الأحياء الثائرة في حلب "لقمة الخبز"
   الفرنسية
الفرنسية
تعاني الاحياء المتمردة في مدينة حلب والتي تعرضت الثلاثاء مجددا الى قصف مدفعي من ازمة حادة في المواد الغذائية التي باتت تغيب غالبا عن الاسواق، حسبما اكد ناشط في هذه المدينة التي تشهد عمليات عسكرية منذ بداية الشهر.

ويقول احد الناشطين في حي الصاخور عرف عن نفسه باسم براء ان "النظام يمنع وصول المواد الغذائية الى الاحياء المحررة حيث غالبا ما يلجا السكان الى البضائع المهربة من حي الى اخر".

واضاف هذا الناشط لوكالة فرانس برس في اتصال عبر سكايب انه عندما يرغب بشراء سلعة غذائية ما "علي الذهاب لدى عدة بقاليات ومتاجر قبل ان اجد غايتي من البيض او اللبن الرائب او الرز وحتى بالنسبة لحليب الاطفال".

واشار الى ان هذه البضائع "غير متوافرة والاسواق شبه خالية".

واكد الناشط انه "من الصعب الحصول على اسطوانة غاز ايضا، انه حصار حقيقي وعقاب جماعي" مشيرا الى انه "لو كان بامكان النظام قطع الهواء عنا لفعل".

ويحاول السكان قدر استطاعتهم تنظيف احيائهم من القمامة التي تنتشر في كل مكان "الا ان القصف عنيف جدا" ما يحول دون خروجهم من مساكنهم، بحسب الناشط.

وافاد الناشط عن استمرار قصف عدد من الاحياء الثلاثاء بالاضافة الى منطقة قريبة من المطار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق      مفخخة تقتل 10 مدنيين على مدخل مشفى "الراعي" في ريف حلب      قوات الأسد تشن حملات اعتقال في حلب      كيلو السم بمليون دولار.. مزرعة عقارب في مصر توفر أكثر من 200 فرصة عمل      تركيا تدين استهداف منشآت نفطية في السعودية