أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حلم الـ 10 ملايين دولار ينتهي بالسجن

جرائم و حوداث | 2012-08-24 00:00:00
حلم الـ 10 ملايين دولار ينتهي بالسجن
UPI
حكمت المحكمة النيوزيلندية على مواطن بالسجن 4 أعوام و7 أشهر، بعد أن فر من البلاد وبحوزته 10 ملايين دولار أودعت في حسابه المصرفي عن طريق الخطأ.

وقال التلفزيون النيوزيلندي إن محكمة روتوريا حكمت على هوي ليو غاو (31 عاماً) بالسجن لمدة 4 سنوات و7 أشهر، وعلى وحبيبته السابقة كارا هارينج (33 عاماً) بالإقامة الجبرية في المنزل لمدة 9 أشهر، نظراً إلى مشاركتها في الجريمة.

وكان غاو وهارينج أمضيا سنتين فارّين من العدالة، منذ غادرا البلاد في نيسان/أبريل من العام 2009، بعد أن أودعت 10 ملايين دولار عن طريق الخطأ في حساب غاو المصرفي.

وعلّق غاو على قرار المحكمة، وقال "أتمنى لو أعطى فرصة ثانية".

وأضاف "لو أمكنني إعادة الزمن إلى الوراء، لأعدت ذلك المال"، مؤكداً "لن أكرّر فعلتي أبداً".

وكان غاو طلب في العام 2009 قرضاً بقيمة 100 ألف دولار لحل مشكلات تتعلق بمحطة بنزين يمتلكها، إلا ان موظفاً في المصرف أخطأ ونقل مبلغ الـ10 ملايين إلى حسابه.

يشار إلى أن غاو سافر بعد عدة أيام من وقوع الخطأ المصرفي إلى أوكلاند، حيث أجرى 20 تحويلاً مصرفياً لنقل المال إلى المصارف في هونغ كونغ، حيث اجتمع لاحقاً بهارينج.

ولم يتم القبض عليه سوى في سبتمبر/أيلول بهونج كونج ثم تم تسليمه الى نيوزيلندا، بينما القي القبض على صديقته لدى عودتها إلى أوكلاند.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عودة "حرب النبيذ" بين باريس وواشنطن      استئناف محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير      بعد أن رفضت اليونان استقبالها.. الناقلة الإيرانية التي تحمل النفط لنظام الأسد تتجه إلى تركيا      عبر منشور للنائب السابق لهيئة المفاوضات.. موسم العودة إلى حضن النظام ينتعش من جديد      تركيا.. ضبط 73 مهاجرًا في بحر إيجه      السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية