أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تشلسي يتغلّب على ويغان بأقل مجهود

العالم | 2012-08-21 00:00:00
تشلسي يتغلّب على ويغان بأقل مجهود
AFP

حقَّق صانع الألعاب الدولي البلجيكي إدين هازارد بداية مميّزة مع تشلسي بطل دوري أبطال أوروبا، وذلك بقيادته للفوز على مضيفه ويغان أثلتيك (2-0) اليوم الأحد على ملعب "دي دبليو ستاديوم" في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وحسم تشلسي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس لكنه سيشارك في دوري أبطال أوروبا كونه حامل اللقب، اللقاء في الدقائق السبع الأولى بعدما هزّ شباك مضيفه بهدفين سريعين بفضل هازارد القادم إلى فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو من ليل الفرنسي.

وأكّد تشلسي مجدداً تفوّقه على ويغان بعد أن حقّق فوزه الثاني عشر عليه من أصل 15 مباراة جمعتهما في الدوري، مقابل تعادلين وهزيمة واحدة تعود إلى 26 أيلول/سبتمبر 2009 (1-3).

وكانت بداية تشلسي صاروخية بفضل هازارد إذ لعب دوراً اساسياً في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثانية بعد أن مرّر كرة متقنة إلى المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفينش أودعها الأخير شباك الحارس العماني على الحبسي، ثم تسبّب بعد أربع دقائق فقط في انتزاع ركلة جزاء من المدافع الإسباني إيفان راميس باريوس القادم هذا الموسم من مايوركا، فانبرى لها فرانك لامبارد بنجاح (7).

وحصل الفريقان بعدها على عدد من الفرص للتسجيل إلا أنهما فشلا في إيجاد طريقهما إلى الشباك لما تبقى من الشوط الاول، ولم يتغيّر الوضع في الشوط الثاني الذي شهد دخول الوافد الجديد من انترناسيونال لاعب الوسط البرازيلي أوسكار (20 عاماً) بدلاً من هازارد (65) دون أن يتمكّن من تغيير نتيجة اللقاء.

وانضم تشلسي إلى جاريه فولهام ووست هام وسوانسي سيتي ووست بروميتش ألبيون ونيوكاسل يونايتد التي خرجت من المرحلة الافتتاحية بالنقاط الثلاث.

يُذكر أن تشلسي يلتقي الأربعاء والسبت المقبلين مع ريدينغ ونيوكاسل يونايتد على ملعبه "ستامفورد بريدج" قبل أن يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني في 31 الحالي ضمن كأس السوبر الأوروبية التي ستقام للمرة الأخيرة على ملعب "لويس الثاني" في موناكو (لعبت هناك منذ عام 1998، إذ ستنتقل في 2013 إلى "إيدن ستاديوم" في العاصمة التشيكية براغ.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد