أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تجريد بطلة روسيا البيضاء اوستابتشوك من ذهبية دفع الجلة بسبب المنشطات

العالم | 2012-08-13 00:00:00
تجريد بطلة روسيا البيضاء اوستابتشوك من ذهبية دفع الجلة بسبب المنشطات
رويترز
جردت بطلة روسيا البيضاء ناديا اوستابتشوك من ذهبية دفع الجلة التي احرزتها في اولمبياد لندن قبل اسبوع بعد سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات.

وقالت اللجنة الاولمبية الدولية في بيان يوم الاثنين بعد اسدال الستار عن الدورة ان عينتي بول اخذتا من اوستابتشوك قبل وبعد فوزها يوم الاثنين الماضي ثبت ايجابيتهما لمادة الميتينولون المحظورة.

واضاف البيان "استبعدت اوستابتشوك من مسابقة دفع الجلة للسيدات التي احتلت فيها المركز الاول واستبعدت بالتالي من دورة الالعاب الاولمبية الثلاثين في لندن لعام 2012."

واشار البيان الى ان اللجنة الاولمبية امرت روسيا البيضاء باعادة تسليم الميدالية الذهبية التي فازت بها اوستابتشوك والتي ستمنح الان الى النيوزيلندية فاليري ادامز.

وسيتم ترقية الروسية يفجينيا كولودكو للفضية فيما ستحصل الصينية جونج ليجياو على البرونزية.

وكانت اوستابتشوك التي نالت الذهبية بعد ان سجلت رمية يبلغ طولها 21.36 متر بطلة العالم في عام 2005 وبطلة اوروبا قبل نحو عامين. وفي يوليو تموز الماضي وخلال لقاء في مينسك القت اوستابتشوك رمية لمسافة 21.58 متر وهي افضل رمية في العالم خارج القاعات منذ عام 1998.

وقالت النيوزيلندية ادامز انها سعيدة بنيلها الميدالية الذهبية.

واضافت في بيان "لا استطيع التحدث بعد هذه الانباء. استغرق الامر مني بعض الوقت لاستيعابها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق..ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة