أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تجريد بطلة روسيا البيضاء اوستابتشوك من ذهبية دفع الجلة بسبب المنشطات

العالم | 2012-08-13 00:00:00
تجريد بطلة روسيا البيضاء اوستابتشوك من ذهبية دفع الجلة بسبب المنشطات
رويترز
جردت بطلة روسيا البيضاء ناديا اوستابتشوك من ذهبية دفع الجلة التي احرزتها في اولمبياد لندن قبل اسبوع بعد سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات.

وقالت اللجنة الاولمبية الدولية في بيان يوم الاثنين بعد اسدال الستار عن الدورة ان عينتي بول اخذتا من اوستابتشوك قبل وبعد فوزها يوم الاثنين الماضي ثبت ايجابيتهما لمادة الميتينولون المحظورة.

واضاف البيان "استبعدت اوستابتشوك من مسابقة دفع الجلة للسيدات التي احتلت فيها المركز الاول واستبعدت بالتالي من دورة الالعاب الاولمبية الثلاثين في لندن لعام 2012."

واشار البيان الى ان اللجنة الاولمبية امرت روسيا البيضاء باعادة تسليم الميدالية الذهبية التي فازت بها اوستابتشوك والتي ستمنح الان الى النيوزيلندية فاليري ادامز.

وسيتم ترقية الروسية يفجينيا كولودكو للفضية فيما ستحصل الصينية جونج ليجياو على البرونزية.

وكانت اوستابتشوك التي نالت الذهبية بعد ان سجلت رمية يبلغ طولها 21.36 متر بطلة العالم في عام 2005 وبطلة اوروبا قبل نحو عامين. وفي يوليو تموز الماضي وخلال لقاء في مينسك القت اوستابتشوك رمية لمسافة 21.58 متر وهي افضل رمية في العالم خارج القاعات منذ عام 1998.

وقالت النيوزيلندية ادامز انها سعيدة بنيلها الميدالية الذهبية.

واضافت في بيان "لا استطيع التحدث بعد هذه الانباء. استغرق الامر مني بعض الوقت لاستيعابها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا      لندن: إيران تقف وراء الاعتداءات في خليج عمان على الأغلب