أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إبراهيم سليمان: تسريب المفاوضات السرية كانت طعنة في ظهري وظهر سوريا

عـــــربي | 2007-07-08 00:00:00
وكالات - زمان الوصل

قال مفاوض السلام السوري الأصل إبراهيم سليمان في مقابلة مع( يونايتد برس انترناشونال) إن قيام أطراف إسرائيلية رسمية بتسريب المفاوضات السرية التي كان يجريها مع آلون لئيل مفاوض السلام الإسرائيلي إلى صحف إسرائيلية طعنة في ظهري وظهر سوريا وظهر السلام وخطيئة كبرى ، مضيفاً لو أن هذه الأطراف لم تسرب الخبر لكانت الطبخة تمت بشكل جيد وتبنتها الإدارة الأمريكية كخريطة طريق سلام سورية أمريكية .

 وتابع سليمان أجرينا 8 لقاءات سرية في العامين الماضيين وحققنا تقدما في مسائل الأمن والمياه والسيادة وقدمت حلاً يرضي الطرفين لأن سوريا لن تتنازل عن السيادة في الجولان وكذلك إسرائيل لاتريد أن تفرط بمصادر المياه ويتمثل الحل بإنشاء حديقة دولية بين بحيرة طبرية حتى منطقة يتم الاتفاق على حدودها ويدخلها الطرفان .

 وأضاف مفاوض السلام السوري " أنا لاأمثل الحكومة السورية بشكل رسمي " وإنما أتحدث عن السلام بصفتي الشخصية وأنقل نتائج مفاوضاتي مع لئيل إلى أصدقائي في سوريا وأمريكا وأوربا ، نافيا علمه بالدعوى القضائية التي رفعها محامون سوريون يتهمونه فيها بوهن عزيمة الأمة والتفريط بالأراضي السورية.

وأشار سليمان إلى أن ايهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي غير قادر على إنجاز تسوية مع سورية لضعفه الشديد ، معتبرا أن عودة ايهود باراك الى السلطة قد تساعده في انجاز التسوية .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة      "إليسا" ترد على الحرس الثوري الإيراني      وفد "أستانا": توصلنا إلى تهدئة في إدلب ونرجوا أن تكون دائمة      تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق 3 معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة      قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق