أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إلغاء دوام الجامعات... مناطق جديدة تشتعل واستهداف 12 قناصاً في العاصمة

لازالت الاشتباكات مستمرة لليوم الرابع في معظم أحياء مدينة دمشق حيث تشهد المدينة حالة من الترقب والتوجس بين الدمشقيين .

كما تستمر قوى النظام بقصف الميدان ومناطق من كفر سوسة والقابون وعربين وقدسيا والتضامن كما سمعت أصوات انفجارات من منطقة ساحة الامويين والزاهرة بدمشق تبعها أصوات إطلاق نار.

وسجل حي المزة بدمشق اشتباكات وانتشار كثيف لعناصر من الشبيحة ومدرعات t72 في حي الإخلاص .

وقال نشطاء ان رشقات الرصاص سمعت في شارع بغداد والثورة وعدة مناطقوالسيدة زينب  متفرقة من العاصمة، حركات النزوح لاتزال مستمرة من المناطق التي تطالها قذائف ورصاص جيش النظام .

وتحدث نشطاء عن عملية نوعية طالت 12 قناص نشرهم الجيش النظامي في منطقة المزة، حيث تم قتل بعضهم وفرار الآخرين، كما تشهد المدينة اضرابا طال 80% من مناطقها ونقص حاد في الخبز والمواد التموينية .

وشهدت العاصمة الغاء تام للدوام في في جامعتها الرسمية والجامعات الخاصة على أطرافها، حيث أفاد شهود لـ"زمان الوصل" ان معظم المدرسين لم يأتوا وقاعات الامتحان مقفلة.

وحسب تأكيدات من صفحات الثورة السورية سقط 46 شهيدا حتى اللحظة في عدة مناطق من سوريا معظمهم في دمشق.

وأعلنت لجان التنسيق عن انشقاق 60 جنديا مع 7 دبابات في باب الهوى بإدلب، كما أشارت إلى تحركات لدبابات النظام تدخل شارع الـ 30 في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، فيما أعلنت شبكة شام عن انشقاق عناصر من الجبهة الشعبية - القيادة العامة وانضمامهم الى الجيش الحر.

وكشفت لجان التنسيق للثورة السورية عن قصف قوات النظام بلدات نوى وتسيل وداعل بريف درعا، كما قصفت الدبابات حي العسالي والقدم بدمشق.

 

محمد الحمصي - دمشق - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي