أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فراس طلاس:أدعم كتيبة الفاروق وأتوصل مع إبن عمتي "عبدالرزاق"

قال فراس طلاس، الاخ البكر للعميد المنشق عن الجيش السوري مناف طلاس، انه يؤيد التوصل الى تسوية تفاوضية مع نظام بشار الاسد، وذلك في مقابلة نشرتها الجمعة صحيفة الشرق الاوسط السعودية.

لكن فراس طلاس رجل الاعمال الثري المقيم في دبي، والذي يدعم الجيش السوري الحر، لم يقدم اي معلومات تتعلق بشقيقه الذي اختفى عن الانظار منذ اعلان انشقاقه في السادس من تموز/يوليو.

وقال فراس طلاس في هذه المقابلة انه "يقدم مساعدات اغاثية انسانية لكتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر ولا علاقة لها بالسلاح"، مشيرا الى انه "على تواصل دائم منذ شهر ونصف الشهر" مع قائد هذه الكتيبة عبد الرزاق طلاس "ابن عمته".

واضاف ان "45 ضابطا من العائلة قد انشقوا" عن الجيش السوري.

واوضح فراس طلاس "نحن نعيش الان حالة من الفوضى سواء من النظام او من المعارضة. ونحتاج الى تيار قوي لوضع سوريا على السكة الصحيحة ونقلها الى بر الامان".

وألمح الى انه يؤيد تسوية تفاوضية مع النظام. وقال ان "الحل الممكن هو ببروز تيار داخلي قوي ...يمكنه التفاوض مع النظام".

واضاف ان "عبد الرزاق طلاس قائد كتيبة الفاروق يمكن ان يكون ممثلا عن الثوار" في المفاوضات.

يذكر ان فراس ومناف هما نجلا العماد مصطفى طلاس وزير الدفاع الاسبق وصديق الرئيس حافظ الاسد والد الرئيس السوري الحالي بشار الاسد.

وقال فراس طلاس ان والده البالغ من العمر 80 عاما والذي يعيش في باريس "دائم الصمت والحزن على الوضع الحالي" في سوريا.

واعتبرت واشنطن وباريس انشقاق العميد مناف طلاس نكسة للنظام السوري.

ويرفض المجلس الوطني السوري، ابرز مكونات المعارضة السورية، اي حوار في الوقت الراهن مع النظام ويطالب بتنحي الرئيس الاسد.

الشرق الأوسط - زمان الوصل - الفرنسية
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)

حسن مرعي الحمادة

2012-07-13

قبل ما يكون دائم الصمت والحزن على الوضع الحالي في سوريا اسأل السيد الوالد كم حكم اعدام وقع بحق السوريين هلأ جايين تبييضوا علينا وطنيات يا بيت طلاس شو مصدر اموالك يا سيد طلاس وبدك حل تفاوضي كمان ؟.


souri libre

2012-07-13

تحاول عائلة طلاس ان تتموضع داخل سوريا الجديدة اما عن طريق مناف طلاس الذي يتمتع هو ووالده بالاموال التي سرقاها من الشعب السوري او عن طريق فراس طلاس الذي يدعو الى التفاوض مع النظام ويضع ابن عمته عبد الرزاق طلاس في الواجهة . وكما كان مصطفى طلاس عرابا لبشار الاسد واحد اللذين تجب محاكمتهم على فعلتهم يرفض السوريون تلك الوجوه الرجسة لتكون اساسا للحل. فراس طلاس لم يجن ملياراته من الهواء بل من الجيش العربي السوري اي من الشعب . ومن ثم عليهم الصمت وتعاطفهم المتأخر لا ينفعهم ..


عمر الديري

2012-07-13

دخلك هذا منين صار رجل اعمال يعني وفر رواتب ابوه وصار رجل اعمال شو القصة ياجماعة مين هدول لنثق بكلامهم ارجو الوعي والحرص من قبل الجيش الحر والثوار من الاختراق كلهم فاسدون ويريدون الغنيمة بعد سقوط النظام لا اسد بعد اليوم ولا طلاس ولا الجراح بعد اليوم ولا كل فاسد من زبانية الاسد تحيا سوريا ز.


حاتم

2012-07-15

معروف عن هاذا المتسلق أنه من أكبر المستفيدين من النظام المجرم في سوريا إضافة إلى أنه كان من المطيلسين حيث كان لا يعطي صغار الصناعيين الذين يتعامل معهم مستحقاتهم و إنما يأخذونها من مزرعته على شكل بذار و شتائل فعلاً قمة الحقارة نأمل أن لا يعطى هؤلاء المتسلقين و الهاربين بأموالهم التي سرقوها من أفواه الجياع في سوريا أن لا يعطوا أي أهمية لأنهم في سوريا الجديدة لا مكان لهم.


التعليقات (4)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي