أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جامعة بريطانية ستمنح شهادة دكتواره لصديقة الأسد "لميس"

عـــــربي | 2012-07-08 00:00:00
جامعة بريطانية ستمنح شهادة دكتواره لصديقة الأسد "لميس"
UPI
ذكرت صحيفة "ميل أون صندي" اليوم الأحد أن إحدى الجامعات العليا في بريطانيا ستمنح شهادة الدكتوراه لمساعدة بارزة للرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت الصحيفة إن لميس عمر، التي تدرس بجامعة دورهام للحصول على الدكتوراه، من المرجح أن تحصل على هذه الدرجة في أيلول/سبتمبر المقبل، وزعمت رسائل الكترونية حصل عليها موقع ويكيليكس أنها تقيم صداقة وثيقة مع الرئيس الأسد، كما ذكر زملاء لها بأنها تحتفظ بصورة كبيرة له على أحد جدارن منزلها. 

واضافت أن مسؤولين بجامعة دورهام "رفضوا تأكيد ما إذا كانت الجامعة قبلت مالاً من النظام السوري لتغطية الرسوم الدراسية للآنسة عمر، والتي يُعتقد أنها في الثلاثينات من العمر وتعمل بوزارة شؤون الرئاسة، وفقاً لرسائل البريد الالكتروني".

ونسبت ميل أون صندي إلى روبرت هالفون النائب عن حزب المحافظين البريطاني الحاكم، قوله "هناك مسائل اخلاقية يجب اثارتها حول أسباب منح جامعة دورهام مقعداً دراسياً لعضو في نظام الأسد، ويتعين عليها أن تعيد النظر بمسألة منحها (لميس) هذه الدكتوراه نظراً لمقتل الآلاف من السوريين على يد هذا النظام"، حسب تعبيره.

كما نقلت عن متحدث باسم جامعة دورهام "نحن لا نعلّق على الشؤون المالية للطلاب، والجامعة ليس لديها أية صلات رسمية أو ناشطة مع الحكومة السورية".

وقالت الصحيفة إنها "لم تتلق أي رد من لميس عمر رغم اتصالاتها المتكررة بها، فيما اعلنت متحدثة باسم الرئيس الأسد أنها ستحصل على رد على هذه المزاعم، غير أنها لم تفعل حتى موعد طباعة هذا العدد".

وكان موقع ويكيليكس اعلن الخميس الماضي أنه سيبدأ بنشر ما يقرب من 2.5 مليون رسالة الكترونية تعود لشخصيات سياسية سورية ووزارت وشركات يعود تاريخها إلى الفترة من آب/أغسطس 2006 إلى آذار/مارس 2012.


 

أجرت تجميل لأنفها ووصلت إلى القصر... معلومات جديدة عن هديل العلي

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"