أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مناف طلاس إلى فرنسا

عـــــربي | 2012-07-06 00:00:00
مناف طلاس إلى فرنسا
وكالات - زمان الوصل
أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة أن العميد السوري مناف طلاس الذي انشق قبل 3 أيام عن الجيش السوري في طريقه إلى باريس.

وأكد فابيوس خلال مؤتمر أصدقاء الشعب السوري المنعقد في باريس انشقاق العميد دون أن يذكره بالاسم، وأضاف "أنه في طريقه إلى باريس".

وكانت مصادر سورية رسمية وأخرى مقربة من عائلة طلاس قد أكدت انشقاق العميد مناف طلاس عن الجيش السوري ومغادرته دمشق.

وقال مصدر قريب من الأسرة لرويترز الجمعة إن طلاس، الذي يرأس الوحدة رقم 105 التابعة للحرس الجمهوري والحليف الوثيق للرئيس بشار الأسد، غادر دمشق في طريقه إلى باريس.

وذكر المصدر أن طلاس، وهو في منتصف الأربعينات، وصل إلى تركيا الخميس قادماً من سوريا، وإنه في طريقه لفرنسا حيث يقيم الآن والده وزير الدفاع السابق، مصطفى طلاس.

وكان طلاس، الذي يتحدر من مدينة الرستن في محافظة حمص، صديق طفولة لبشار الأسد، بحكم العلاقة الوثيقة بين العائلتين، حيث كان مناف طلاس قائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري، إلا أنه أقصي من مهامه منذ حوالى عام، بعد أن فقد النظام ثقته به.

وقال المصدر القريب من السلطات إن مناف طلاس قام بمحاولات مصالحة بين السلطة والمعارضين في الرستن ودرعا غير أنها لم تحقق نجاحاً.

وأضاف أنه تخلى عن بزته العسكرية منذ بضعة أشهر، وبات يتنقل بملابس مدنية، وكان يقيم في دمشق، وأطلق لحيته وشعره.

وقال مصدر آخر في دمشق إن الطلاق بين مناف طلاس والجيش حصل خلال العملية العسكرية على حي بابا عمرو في مدينة حمص في فبراير ومارس الماضيين، عندما رفض قيادة الوحدة التي هاجمت الحي ثم أسقطته.

ومنذ ذلك الوقت، طلب منه الرئيس السوري ملازمة المنزل.

وكانت مصادر مقربة من أسرة طلاس قالت لسكاي نيوز عربية أن مناف طلاس، قائد اللواء 105 بالحرس الجمهوري السوري، قد أعلن انشقاقه وغادر سوريا إلى تركيا لساعات قليلة تمهيدا لانتقاله إلى بلد آخر.

وبنفس السياق تحدث صحف لبنانية، إن طلاس فر إلى لبنان وليس غلى تركيا، ومنه اتجه إلى فرنسا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإتفاق الروسي ـ التركي يدخل حيز التنفيذ.. دوريات في "عين العرب"      دفن لاجئ سوري بعد وفاته بشهرين في الدانمارك      العثور على 39 جثة داخل حاوية في بريطانيا      تركيا: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا      "سيتحول إلى حجيم".. رجل يتحصن داخل متحف فرنسي      ريال مدريد يحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوربا      أسعار النفط تصعد بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أمريكا والصين      الكرملين: أمريكا غدرت بأكراد سوريا