أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كل المعلومات المتاحة حول إسقاط المقاتلة التركية.. من وكيف ومتى؟

عـــــربي | 2012-06-22 00:00:00
كل المعلومات المتاحة حول إسقاط المقاتلة التركية.. من وكيف ومتى؟
وكالات - زمان الوصل
قال رئيس الوزراء التركي طيب رجب إردوغان الجمعة أنه لا يستطيع تأكيد ما اذا كانت طائرة حربية تركية فقدت قبالة السواحل الجنوبية الشرقية للبلاد قد أسقطت أو تحطمت، وأوضح في مؤتمر صحفي أنه ليست لديه معلومات بشأن اعتذار من سوريا.

وكانت قيادة أركان الجيش التركي ذكرت في وقت سابق أنها حددت موقع الطائرة  وأن الطيارين على قيد الحياة.

وقبل ذلك، ذكر التلفزيون التركي أن سفناً سورية انضمت إلى عملية البحث عن الطائرة التركية المقاتلة المفقودة.

وكان محافظ محافظة ملاطيا جنوبي تركيا أولفي ساران قال في وقت سابق إن طائرة نفاثة من طراز " إف-4" فقدت في منطقة فوق البحر جنوب غربي محافظة هاطاي التركية المتاخمة للحدود مع سوريا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية عن ساران قوله إن الطائرة كانت تحمل طيارين اثنين وأنها أقلعت من ملاطيا.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله اللبناني الجمعة نقلاً عن مصادر أمنية سورية إن الدفاع الجوي السوري أسقط طائرة عسكرية تركية.

وكانت قيادة الأركان التركية أعلنت في وقت سابق انقطاع الاتصال بمقاتلة تركية اختفت عندما كانت بالقرب من الحدود السورية التركية فوق خليج الاسكندرون.

وأضافت أن " عمليات البحث عن الطائرة جارية الآن" بعد أن فقدت أجهزة الرادار واللاسلكي الاتصال بهاعقب إقلاعها من مطار في شرق البلاد.

وجاء في بيان صدر عن الجيش التركي "أن الطائرة المقاتلة انطلقت صباح اليوم (الجمعة) من قاعدة ملاطيا"، غير أنه لم يذكر المهمة التي كانت بصددها.

وأشار إلى أن الاتصال انقطع بالطائرة، وأنها غابت عن الرادار عندما كانت تحلق فوق البحر جنوب غربي محافظة هاطاي، أو لواء الاسكندرون، في الساعة الواحدة ظهراً بحسب التوقيت المحلي لتركيا.

وأضاف البيان أنه تم إرسال طاقم عسكري للبحث عن الطائرة، التي لم يذكر طرازها.


عربي


اردوغان: دمشق اسقطت المقاتلة خطأ وقدمت اعتذارا
2012-06-22
 اكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان دمشق قدمت اعتذارا رسميا لانقرة بعد سقوط مقاتلة تركية الجمعة قبالة السواحل الجنوبية التركية، مؤكدا بذلك بشكل غير مباشر ان المقاتلة سقطت بنيران سورية، كما نقلت عنه صحيفة تركية. وقالت الصحيفة ان الصحافي فاتح تحدث مع رئيس...     التفاصيل ..

طيارا المقاتلة التركية المفقودة على قيد الحياة
2012-06-22
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، كما نقلت عنه صحيفة هبرتورك، ان طياري المقاتلة التركية التي فقد الاتصال بها الجمعة قرب سوريا ما زالا على قيد الحياة. وقال اردوغان للصحافيين في الطائرة التي اعادته من زيارة للبرازيل "في هذه اللحظة تقوم قواتنا الجوية والبحرية...     التفاصيل ..


اجتماع ازمة في انقرة بعد فقد اثر طائرة تركية قرب الحدود السورية

2012-06-22
دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى اجتماع ازمه مع قائد اركان الجيش والعديد من الوزراء في انقرة بعد اختفاء مقاتلة تركية الجمعة قرب الحدود السورية كما ذكرت وكالة انباء الاناضول. واوضحت الوكالة ان الاجتماع سيضم قائد الاركان الجنرال نجدت اوزيل ووزراء الداخلية...     التفاصيل ..

الميادين: الدفاع الجوي السوري أسقط الطائرة التركية
2012-06-22
قالت تركيا اليوم الجمعة إنها فقدت الاتصال مع احدى طائراتها العسكرية اثناء تحليقها فوق البحر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد وقالت قناة تلفزيونية إنها سقطت في المياه الاقليمية السورية. وقالت قناة (سي.إن.إن) ترك التلفزيونية إن تركيا على اتصال بالسلطات السورية لتحصل...     التفاصي

تقرير قناة "سكاي نيوز"

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"      روسيا تدعم بشار بالفيتو رقم 13 بعد رفض ساحق لقرارها في مجلس الأمن      بعد أن عاثت فسادا.. النظام يعلن الحرب على ميليشيا "بشار طلال الأسد" في "جبلة"      عملية سطو مسلح في "الصنمين" تنتهي بقتيلين وجريح      عناصر من "الشامية" يعتدون بالضرب على أحد مهجري القلمون في "عفرين"      طائرات مسيرة تقتل شخصين شرق دير الزور