أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الملك يختار الأمير سلمان وليا للعهد

عـــــربي | 2012-06-19 00:00:00
الملك يختار الأمير سلمان وليا للعهد
الشرق الأوسط
اختار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الأمير سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد، وأمر بتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة وزارة الدفاع. وجاء اختيار الأمير سلمان وليا للعهد خلفا لولي العهد الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز الذي توفي خارج البلاد، ودفن في مكة المكرمة مساء أول من أمس الأحد، كما أصدر الملك عبد الله أمرا ملكيا بتعيين الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرا للداخلية.

واستند الأمر الملكي القاضي بتعيين الأمير سلمان وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع إلى النظام الأساسي للحكم، ونظام مجلس الوزراء، بالإضافة إلى نظام هيئة البيعة.

الى ذلك هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي على تعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي وليا للعهد, حسبما ذكر البيت الأبيض أمس.

من جهة ثانية تقبل الملك عبد الله بن عبد العزيز التعازي في وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز من قادة ومبعوثي الدول الذين توافدوا أمس على مدينة الطائف، حيث استقبلهم في قصره، وهم العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ورئيس وزراء السنغال عبده أمباي، ونائب رئيس جمهورية القمر الاتحادية الدكتور محمد علي صالح، والأمير هشام بن عبد الله بن محمد الخامس، ورفعت الأسد، ورئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري، ووزير الداخلية الإندونيسي غاماوان فوزي، ووزير التراث والثقافة بسلطنة عمان هيثم طارق آل سعيد، ووزير الداخلية اليمني اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان، ووزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر عبد الله القربي.

وقد عبر الجميع عن عزائهم ومواساتهم الشخصية وعزاء حكوماتهم وشعوبهم لخادم الحرمين الشريفين في هذا المصاب الجلل، داعين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.ومن جهته أعرب الملك عبد الله عن شكره وتقديره للقادة والمبعوثين ودولهم وشعوبهم على مشاعرهم الطيبة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فريق الأحلام"؟.. 10 سوريين تنكروا بزي لاعبي طائرة للسفر إلى سويسرا فاعتقلتهم اليونان      الجمارك الأردنية تمنع مرور الدخان من وإلى سوريا      درعا.. عمليتان نوعيتان توقعان قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد      ليفربول يفوز على تشيلسي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي      خبيران قانونيان.. هذه حقيقة عفو الأسد      فيفا: إيران سترفع الحظر على حضور النساء المباريات      الإمارات تخطط لبناء أول معبد يهودي رسمي في أبو ظبي      بلجيكا تحتفل بـ"يوم بدون سيارات"