أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

انور مالك يرفع قضية على النظام السوري

عـــــربي | 2012-06-07 00:00:00
انور مالك يرفع قضية على النظام السوري
وكالات
ادعى انور مالك اللاجىء السياسي الجزائري في فرنسا والمراقب السابق في بعثة الجامعة العربية في سوريا، على السفارة السورية في فرنسا متهما اياها ب "تهديده بالقتل والاعتداء الجسدي والمعنوي"، كما قال لوكالة فرانس برس.

واودعت الشكوى الاثنين لدى نيابة باريس، الهيئة السورية من اجل الحرية التي تعرف عن نفسها بأنها منظمة غير حكومية لتقديم المساعدة الانسانية للشعب السوري وتتحرك باسم انور مالك.

وقال انور مالك ان "التلفزيون الرسمي السوري وصفني في فيلم وثائقي بالارهابي والعضو في تنظيم القاعدة. تلقيت كثيرا من التهديدات بالقتل عبر البريد الالكتروني والهاتف".

وكان انور مالك الكاتب والناشط في مجال حقوق الانسان من اعضاء بعثة مراقبي الجامعة العربية التي انتشرت اواخر كانون الاول/ديسمبر في سوريا.

وبقي خمسة عشر يوما في حمص ثم اعلن في السادس من كانون الثاني/يناير استقالته وندد بعد ذلك "بجرائم بالجملة" يرتكبها النظام السوري.

وقال انور مالك انه تعرض اواخر نيسان/ابريل في تولوز (جنوب غرب) التي يقيم فيها، لاعتداء من قبل "احد اقربائه" وصفه بأنه "خائن وكاذب في شأن سوريا".

وكانت الهيئة السورية من اجل الحرية رفعت شكوى اوائل اذار/مارس في باريس على وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل مجموعة كاملة من "تسويات الغوطة" في "الكبانة"      دراسة: "الأغذية فائقة المعالجة" خطر على صحة القلب      تحقيق يكشف كيف يخفي أقارب بشار الأسد ملايين الدولارات في موسكو      الأردنيون يطلقون حملة مطالبة بالإفراج عن معتقل في سجون الأسد      ألغام "قسد" تقتل وتجرح 7 أشخاص بالرقة      نظرية "الشوافة" السورية ... د . محمد الأحمد      عقب حملة اسطنبول.. ما هي آراء السوريين في ولاياتهم الجديدة؟      لبنان.. تصريح "عون" يشعل ساحات التظاهر ومقتل عضو بـ"التقدمي الاشتراكي" (فيديو)