أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تأسيس صندوق "سورية الأمل " برأسمال 300 مليون دولار لدعم الثورة

أعلن المنتدى السوري للأعمال الذي يضم 300 رجل أعمال سوري معارض عن إنشاء صندوق "سورية الأمل" بقيمة 300 مليون دولار ومقره الدوحة ، بهدف مأسسة عمليات الدعم والإسناد للثورة السورية.

وقال مصطفى الصباغ رئيس المنتدى انه تم توجيه الدعوة لرجال الأعمال السوريين وأنصار الثورة في كل مكان للمشاركة في هذا الصندوق للقيام بحد أدنى من المساهمة في دعم الثوار .

وقد تم انتخاب مجلس إدارة المنتدى والذي يتكون من سبعة أعضاء من رجال الاعمال هم : مصطفى الصباغ ويحيى كردي ، ومختار عبارة ، ووائل مرزا ، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من الداخل السوري من رجال الأعمال .

وأكد عدد من رجال الأعمال الأعضاء في المنتدى خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في فندق شيراتون الدوحة التزامهم ببذل كل ما في وسعهم لدعم الشعب السوري في مطالبه المحقة دعما غير محدود، من خلال المشاركة الحقيقية والفعالة في مواكبة الثورة حتى إسقاط النظام.

وقالوا في بيان تم توزيعه خلال المؤتمر الصحفي ، أن من بين الوسائل الرئيسية لتحقيق ذلك، التعاون مع جميع المنتديات والمؤسسات العاملة في الميدان الاقتصادي، والتي تحمل الرؤى والأهداف المشتركة على طريق دعم الثورة السورية.

واكد بيان رجال الاعمال المعارضين للنظام وقوفهم الواضح والصريح مع الثورة السورية في مواجهة النظام الديكتاتوري القاتل، معتبرين أن هذا الإعلان إجابة مباشرة على الأسئلة التي كان يطرحها النظام السياسي الدولي عن موقف مجتمع الأعمال السوري من الثورة، وانهم بهذا الموقف يؤكدون على مسؤولية المجموعة الدولية في أن ترى الحقائق كما هي، وصولا لاتخاذ موقف موحد ينسجم مع مبادئ الشرعية الدولية لحماية المدنيين السوريين، ومساعدة الشعب على تحقيق طموحاته المشروعة.

وعاهد رجال الأعمال، حسبما جاء في البيان، الشعب السوري على أن يظهروا دورهم الفاعل والقوي في إسقاط النظام، معتبرين أن عمليات الإضراب هي أولى الخطوات المباشرة لتحقيق ذلك الهدف، وموضحين أنه ستتلوها خطوات أخرى على هذا الطريق في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في دمشق وحلب. وأكد البيان أن قطرة دم شهيد سوري من شهداء الثورة تفوق بقيمتها أي ثروة مادية، لافتا

إلى أن انتصار الثورة لا يتحقق إلا من خلال تكامل الأدوار، مؤكدا أهمية قيام رجال الأعمال بأداء واجبهم بطريقتهم الخاصة، وبأساليب يدركون مدى تأثيرها على النظام، بحيث يكونون رأس حربة في إسقاطه المدوي ، وفي بناء سوريا جديدة تكون منارة للعلم والإخاء والتنمية والسلام في المنطقة والعالم.

الشرق القطرية
(61)    هل أعجبتك المقالة (55)

محمد شكيب

2012-06-08

اريد ان اسأل رجال الاعمال.. ماهي آلية العمل وكيف يمكن ان تحددوا من يستحق الدعم.. نريد شفافية شفافية يا سادة.


وديع ابوعلي

2012-06-08

لا ادري كيف يمكن ان نصدقم دون فعل على الارضنريد العملية.


من الداخل

2012-06-07

ليش بعد سنة واربع شهور فطنتو مو شي بحير.


حمصي وافتخر

2012-06-07

بيجونا بعد سنة وخمس شهور من الدبح والقتل بيفطن واحدن بالشعب وبيجي بدو يطلع ع كتافنا وبيتمنظرو وبيستعرضو ملايينون وناس عم تموت الجوع والي ع الحدود مزتوت ولي ما قدران يطعمي ولادو وكلو حكيي هني بفللن وبسياراتن وما ناقص ع ولادن شي ونحن لنا الله الله الله.


جهاد عزالدين

2012-06-06

شكل رجال أعمال إتحاداً للقوى الاقتصادية والتكنوقراطية السورية تحت مسمى "مجلس رجال الأعمال السوريين"، تضم هيئته التأسيسية كل من رجال الأعمال، أ.إسماعيل السعدي ـ د.خالد المحاميد ـ أ.غسان عبود ـ د.رهيف الحاكمي ـ م.وليد الزعبي، بحسب بيان صحفي وصل لـ"زمان الوصل"، وأهم ما يهدف إليه تقديم الدعم غير المشروط للشعب السوري. هذا خبر عن مجلس رجال اعمال اسس من شهرين لكن لم نرى منه شيء هل ماتصنعونه الان نفس الموديل؟؟ تابعو الخبر http://www.zaman-alwsl.net/readNews.php?id=25265.


سورية حرة

2012-06-06

نحن جزء صغير من الناس يلي راحو بيوتن وشقى عمرن وعمر اهالين كيف تطلعاتن لالنا كمتضررين ورح يرجعو يعمرو المدن اللي تهدمت ولا رح يدفعون كمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.


سورية بكل فخر

2012-06-06

وشو بخصوص اللي اعتقلو وشو بخصوص اللي صار عندو عاهة مستديمي وبرقبتو عيلي هل رح يخصصولن معاشات ولا هدول ما بيستفادو منن فما بينفعون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.


المهندس سعد الله جبري

2012-06-08

وهكذا تكون رجال الأعمال! وهكذا المناضلون الشرفاء: كلٌّ في قدرته واختصاصه! ولتنتشر الثورة لتشمل ‏كل مواطن مخلص شريفٍ أخلاقي، يحب سوريا وشعبها وعروبتها!‏ وإن التجاوب والجرأة المُتزايدة ستنهي بعون ورضا الله تسلط حكم عصابات الفساد والتخريب الوطني ‏ألأسدية والخيانة مع إسرائيل، وستعود سوريا وطنا لجميع السوريين، ليُعيدوا بناءها، وتنميتها، ورفع ‏مستوى معيشة شعبها، والتزام مبادئ الحق والعدالة والقانون والأخلاق، تماما كما كانت قبل الحركة ‏التصحيحية الخائنة، التي دمّرت سوريا وشعبها تدميرا شاملا !‏ ولقد آن للصبح أن يتنفس، وأن ينقضي ظلام ليل طويل لأفظع وأفسد وأحقر حكمٍ تسلط على سورية في ‏تاريخها المعاصر! حكمٍ زعم الوحدة والحرية والإشتراكية، فتبين أن "وحدته" هي تكريس الإنفصال العربي ‏الأبدي، و"وحريته" هي فرض أفظع أنواع الديكتاتورية وتقييد جميع حريات المواطنين واعتقالهم ‏وتعذيبهم وقتلهم! أما غاشتراكيته فهي رأسمالية الأقرباء الفاسدين ناهبي خزينة الدولة جميعا و70% من ‏أموال جميع المواطنين إطلاقا!‏ يا الله، ندعوك لتنصر ثورة الشعب السوري، وقواتها لإسقاط كامل أبدي لحكم اللصوص الأسديين المخربين ‏الخونة عملاء إسرائيل وجواسيسها! ونُعاهدك على العمل وبذل كل جهد ومال لنصر ثورة الشعب السوري!‏.


نور الحموي

2012-06-10

كانو 300 مليون دولار قبل ان يتم سرقتها من قبل الداعمين و المدعومين في الصف الاول و نعلمكم انه لن يتم ايصال اي شيئ للمحتاجين من أهالي الشهداء و المدمرة بيوتهم و ذلك لانهم جميعهم من أكبر النصابين في سوريا ...


التعليقات (9)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي