أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دبابة النظام تدهس جثة مواطن.. فيديو

محلي | 2012-06-01 00:00:00
دبابة النظام تدهس جثة مواطن.. فيديو
وكالات
بث المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة على الانترنت شريط فيديو تظهر فيه دبابة تدهس جثة معارض، وتم تصويره، بحسب المرصد، في محافظة ادلب في 14 اذار/مارس الماضي.

وشريط الفيديو الذي التقط من برج دبابة، من قبل جندي سوري على ما يبدو، يظهر الالية تتقدم وسط رتل من الدبابات التي تسير على طريق بين المنازل، وتدهس جثة رجل مضرجة بالدماء كانت دهسته الاليات التي مرت سابقا.

ووقع الحادث تحت انظار نحو عشرة جنود في شاحنة متوقفة على الطريق واخرين كانوا يتنقلون سيرا على الاقدام في المنطقة مع رجل مدني. ويظهر شريط الفيديو الجدية الظاهرة على وجه الجندي على متن الدبابة وربما كان هو مصور الفيلم.

وبحسب رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، فان هذا الشريط الذي تم الحصول عليه سرا، التقط في اذار/مارس عند حاجز في قرية البارة في محافظة ادلب (شمال غرب)، والضحية مقاتل معارض لنظام الرئيس بشار الاسد.

وقد تم دهس معارض اخر لا يظهر في الشريط، في الحادث نفسه، بحسب عبد الرحمن.

وتعذر التحقق من صحة المشاهد على الفور.

وفي بيان نشر مع هذه المشاهد، دان المرصد السوري لحقوق الانسان "باشد التعابير طريقة الحقد التي يتم التعامل بها مع جثث الشهداء" واعرب عن الامل في ملاحقة من يرتكبون "مثل هذه الاعمال الجنونية".

واضاف المرصد ان "هذه الاعمال عار على الانسانية".

رابط الفيديو: http://www.youtube.com/watch?v=hGHj1pwZbUo
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"