أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تفاصيل إعدام 12 عاملاً في القصير بحمص

محلي | 2012-06-01 00:00:00
تفاصيل إعدام 12 عاملاً في القصير بحمص
وكالات
 اقدمت القوات النظامية السورية على تنفيذ "اعدام ميداني" في حق 12 عاملا سوريا على حاجز في ريف القصير في محافظة حمص بوسط البلاد، بحسب ما افاد ناشطون وكالة فرانس برس الجمعة.

وقال الناشط سليم قباني من لجان التنسيق المحلية السورية في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "كان العمال في حافلة عندما اجبروا على التوقف على حاجز في ريف القصير".

واضاف "انه اعدام ميداني. قام عناصر الحاجز بتكبيل ايديهم وراء ظهورهم وقتلهم رميا بالرصاص".

ووصف المجلس الوطني السوري في بيان ما حصل في القصير ب"المجزرة"، في اشارة الى مقتل العمال والقصف الذي يطال منذ ايام مدينة القصير.

وراى المجلس "انه لم يعد هناك أمام العالم ومؤسساته الدولية المسؤولة عن حماية الشعوب من الإبادة سوى التدخل العاجل لمنع هؤلاء السفاحين من استكمال مجازرهم والاستمرار في قتل الأبرياء".

وجدد مطلبه إلى مجلس الأمن وجامعة الدول العربية بضرورة "الخروج بقرارات شجاعة تأخذ على يد النظام وتضع حدا لجرائمه وتوفر الحماية اللازمة للشعب السوري المنكوب".

واظهر مقطع فيديو عن مقتل العمال في القصير نشره ناشطون على موقع "يوتيوب" عددا من الجثث ملقاة جنبا الى جنب، والعديد منها مصاب في الرأس.

ويظهر الفيديو الذي يعتقد انه تم التقاطه بعيد وصول المقاتلين المناهضين للنظام الى المكان رجلا يصرخ "هذا ابني، ابني" وهو يشير الى احدى الجثث.

وقال المرصد ان الرجال الاثني عشر يعملون في معمل للاسمدة في المنطقة، مطالبا المراقبين الدوليين المنتشرين في سوريا بزيارة القصير والتحقيق في عملية القتل.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان قوات النظام تقصف منذ ايام مدينة القصير التي تعتبر معقلا للمنشقين وتحاول قوات النظام اقتحامها.

وقال قباني ان "عمليات الاعدام الميداني تتكاثر في هذه المنطقة، لا سيما على الحاجز المذكور حيث تعرض كثيرون للتعذيب"، مشيرا الى وجود عدد كبير من الجرحى ايضا في المنطقة بسبب القصف، والى "نقص كبير في العلاجات الطبية والادوية".
محمد
2012-06-02
كل المواقع المعارضه الاخرى عم تقول انو كتبيه الفاروق هي التي نفذت الجريمه؟ ليش انتو بالعكس؟
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"