أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إضراب "رجال" التجارة في العاصمة دمشق

محلي | 2012-06-01 00:00:00
زمان الوصل
وصل لـ"زمان الوصل" بيان صادر عن "لجان التنسيق المحلية"، حول إضراب تجار دمشق، ننشره كما ورد:

بالرغم من وحشية النظام وإصراره على الاستمرار بارتكاب الجرائم بحق شعبنا الثائر إلا أن هذا الشعب لا زال مصرا على الاستمرار بتوسيع وتعميق حراكه السلمي والذي كان ولا يزال خياراً أساسياً في معركته الطويلة على طريق إسقاط هذا النظام وبناء الدولة المدنية الديموقراطية.
ويأتي إضراب رجال التجارة في  العاصمة دمشق صفحة جديدة من صفحات هذا النضال السلمي الناصعة وصفعة كبرى للنظام البائد والذي لطالما راهن على الكتل الصامتة. لكن التاريخ قادم ويأبى ألا يكون له محطة في مراكز دمشق.. محطة قد تكون بداية النهاية.. لأن مصالح الشعب لا تتجزأ ولا تتعارض.. وأنها موحدة بمواجهة جلادها، وأن من يريد الحرية والكرامة لبلاده هو من سيبني هذه البلاد وصناعتها وتجارتها.
إننا في  لجان التنسيق المحلية والحراك السلمي السوري ندعو  تجار دمشق للاستمرار والثبات على موقفهم المشرف ومبادرتهم الشجاعة التي سترفد ثورتنا الشعبية وبطولتها في كفاحها المدني بعد أن اضطرتها جرائم النظام التي خرقت كل حدود البشاعة والوحشية للجوء إلى ما تكره من عنف مضاد.  
إن تعميم الإضراب في جميع المدن وإعلانها العصيان سيوجه ضربة قاصمة لأكاذيب النظام وادعائه الشرعية داخل البلاد و خارجها... وسيوفر الطريق الأمثل والأسلم نحو انهياره المرتجى وتهيئة الأجواء لبناء دولتنا المدنية المنشودة... دولة ديموقراطية لكل مواطنيها.
صادق
2012-06-02
حسب اعترافات لتجار من حلب على قناة اورينت النظام يجبر هم على دفع مرتبات الشبيحة لنقص في السيولة... لكن السؤال لماذا المواطنين لا يقاطعون الأسواق بقدر الإمكان وعدم شراء أي شيء يمكن الاستغناء عنه ولا فيه حياه أو موت مثل الملابس , الأثاث , الأدوات الكهربائية , أدوات ألتجميل , مواد البناء , .. الخ هذا يجعلهم لا يستطيعون دفع رواتب الشبيحه ويساعدهم على الإضراب
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"