أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المراقبون في حمص.. اشتروا أقراص DVD والتزموا الـ"سفير"

لايزال القصف على أحياء الحميدية والصفصافة والخالدية مستمرا لاكثر من ثلاثة أيام بشكل متواصل وسط غياب تام لوجود بعثة الأمم المتحدة في تلك المناطق.

وحسب نشطاء من مدينة حمص فإن بعثة المراقبين لم تغادر فندق سفير حمص منذ أكثر من يومين, وقال لنا سكان من منطقة المحطة ان رجال البعثة قاموا بالتسوق في المنطقة حيث دخلوا محل لبيع أفلام dvd  وقاموا بشراء عدة أقراص.
وعند سؤالنا لاحد النشطاء عن سر غياب المراقبين في المناطق الساخنة قال : حتى المراقبين لايستطيون دخول تلك المناطق لان القصف يستهدف كل ما يتحرك او يعتقد انه هدف من الجيش الحر.


وفي معلومات مؤكدة لـ"زمان الوصل" ان القصف التي تتعرض له مناطق حمص القديمة يتم من داخل الاحياء الموالية للنظام كالزهراء والنزهة من قبل شبيحة النظام التي زودها بقذائف هاون واربي جي وان لاعلاقة للجيش بالقصف الذي تتعرض له المناطق الان.

واضاف ناشط لـ"زمان الوصل": نحن متأكدين من ان النظام السوري سيستخدم ضدنا كل ما تتيحه له ظروف المعركة ويحاول ومنذ بدء ثورتنا المباركة إزكاء الروح الطائفية . بدأ بتسليح شبيحته والموالين له في مناطق معينة بالسلاح الخفيف ثم سمح لهم بالدخول لتمشيط وسرقة المناطق التي يحتلها واخيرا جهزهم بقذائف اربي جي ومدافع هاون بعد ان قام بإطلاق عدة قذائف على تلك المناطق ليعتقد الأهالي بأن حربا على طائفة معينة ستبدأ .

الصورة: حجم النفايات المتراكمة في حي باب سباع بحمص

حمص - زمان الوصل
(4)    هل أعجبتك المقالة (5)

غرباء الزمان

2012-05-31

{‏حسبنا الله ونعم الوكيل ‏} ‏قالها ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏حين ألقي في النار وقالها ‏ ‏محمد ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حين قالوا ‏ {‏إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ‏}.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي