أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دعوة الى صلاة الغائب على "شهداء الحولة"

محلي | 2012-05-31 00:00:00
دعوة الى صلاة الغائب على "شهداء الحولة"
زمان الوصل - وكالات
دعا ناشطون مناهضون للنظام السوري الى التظاهر غدا في سوريا تحت شعار "اطفال الحولة مشاعل النصر"، بينما بث التلفزيون السوري الرسمي دعوة الى اقامة صلاة الغائب الجمعة على ارواح "شهداء مجزرة الحولة" التي قضى فيها 108 اشخاص بينهم حوالى خمسين طفلا بحسب الامم المتحدة.

وتتهم المعارضة قوات النظام بارتكاب المجزرة التي قالت الامم المتحدة ان ضحاياها قتلوا بالقصف وب"اطلاق الرصاص من مسافة قريبة"، بينما تقول السلطات انها من تنفيذ "مجموعات ارهابية مسلحة".

وجاء في الدعوة الى التظاهر غدا على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" على موقع "فيسبوك" الالكتروني "أطفال الحولة، لهم اهتزت عروش العالم، ومنهم أشعلنا بركان غضب من جديد".

واضافت "لانهم يستحقون، ولهم وفاؤنا.. غدا بجمعة ثورية نخرج بانتفاضة سورية مزلزلة، نجدد العهد لهم ونقسم أن نسير على الطريق حتى لا تكون حولة أخرى".

وكان التلفزيون السوري الرسمي ذكر في شريط اخباري ان "صلاة الغائب على ارواح شهداء الحولة وكل شهداء الوطن" ستقام "في مساجد سورية جميعها يوم غد عقب صلاة الجمعة مباشرة".

واثارت مجزرة الحولة سخطا عالميا واسعا دفع العديد من العواصم الغربية الى طرد سفراء دمشق المعتمدين لديها.

ودان مجلس الامن الدولي الاحد المجزرة و"الاستخدام الفاضح للقوة ضد المدنيين" الذي "ينتهك القوانين الدولية والتزامات الحكومة السورية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا