أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نتائج تحقيق النظام بمجزرة الحولة: "مجموعات ارهابية"

محلي | 2012-05-31 00:00:00
نتائج تحقيق النظام بمجزرة الحولة: "مجموعات ارهابية"
زمان الوصل - وكالات
 اعلن رئيس لجنة التحقيق السورية المكلفة بالتحقيق في مجزرة الحولة التي ذهب ضحيتها اكثر من 100 شخص ان التقرير الاولي للتحقيق بين ان "مجموعات ارهابية مسلحة" ارتكبت مجزرة الحولة.

وقال العميد قاسم جمال سليمان ان النتائج الاولية للتحقيق بينت ان "مجموعات ارهابية مسلحة اتت من خارج المنطقة قامت بتصفية عائلات مسالمة بالتزامن مع الهجوم على قوات حفظ النظام".

واعتبر ان هذه المجموعات قامت بهذه المجزرة "لبث الفتنة وتقويض وحدة الوطن".

واوضح ان هذا الهجوم المتزامن كان مدعوما "من مسلحين يتراوح عددهم من 600 الى 800 مسلح اتوا من مناطق مجاورة بالتنسق مع مسلحي المنطقة"، مشيرا الى ان "الهجوم تركز على نقطتين لقوات حفظ السلام هما الهدف الاساسي للهجوم المبيت".

واضاف "تبين ان ضحايا المجزرة من عائلات مسالمة رفضت الوقوف ضد الدولة ولم تقم بالتظاهر وحمل السلاح ضد الدولة وكانت على خلاف مع المجموعات المسلحة".

واوضح ان "التحقيق الاولي استند على افادات شهود العيان (...) شاهدوا هول الحادثة المروعة وكما استند على دلائل لها علاقة بالهجوم المسلح الذي تعرضت له قوات حفظ النظام في البلدة".

واكد ان الهدف من "هذه العملية المسلحة التي طالت هذه المنطقة الغاء تواجد الدولة بالكامل، وتحويلها ال منطقة خارجة عن سيطرة الدولة بالكامل".

وقتل 108 اشخاص على الاقل بينهم 49 طفلا و34 امرأة في قصف واطلاق رصاص "عن مسافة قريبة" بحسب الامم المتحدة في 25 ايار/مايو في الحولة في محافظة حمص في وسط سوريا.

ودان مجلس الامن الدولي الاحد المجزرة و"الاستخدام الفاضح للقوة ضد المدنيين" الذي قال انه "ينتهك القوانين الدولية والتزامات الحكومة السورية".

ودفعت مجزرة الحولة العديد من العواصم الغربية الى طرد سفراء دمشق المعتمدين لديها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مدرب ليفربول.. مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم      "الابتزاز" والاستثمار بقوة الشعوب... حسين الزعبي*      هذا الوزير من ذاك الأسد      مشاريع إيرانية صينية بقيمة 400 مليار دولار      هجوم أرامكو.. ترامب يبتزّ السعودية مجددا      ضربات جوية تستهدف ميليشيات إيران في البوكمال      أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"