أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جلسة تحشيش لبنانية ..سلامات ياأمم ..؟!!.... خليل صارم

المكان

.. شاطيء البحر ..جنوبي طرابلس .. شاليه خاص أشبه بفيللا .. الكثير من أبناء طرابلس يعرفونها ويعرفون أصحابها .

الزمان :

قريب جدا ً .. (مش أكثر من اسبوعين ) . بعد منتصف الليل بقليل . في جلسة ضمت خمسة أشخاص أحدهم من أقارب وزير الشاي ..الطنط أحمد فتفت . وبعد أن دارت الحشيشة في الرؤوس وبدأت كؤوس الويسكي تقرع بين الأصدقاء ..

 انتقل هؤلاء من الحديث عن مغامراتهم الشخصية وسوبرمانيتهم ..ودون جوانيتهم .. ودونيتهم . !! الى الحديث في السياسة وعلى طريقة ( زعران الأحياء ) موديل ابودعسة . بدأ قريب وزير الشاي ( يترغل ) بما يملك من معلومات حساسة تدليلا ً على أهميته وسعة اطلاعه ومعرفته بكواليس السياسة المحلية والعالمية . ( فأنشد يقول وعمر القراء يطول ) ..؟

 قال أن قريبه مدعوم من البيت الأبيض ( خبط لزق ) . وأنه قريبا ً سيحل محل فؤاد السنيورة.. أما لماذا ..؟ فلأن قريبه وزير الشاي أذكى بكثير من فوفو وأنه هو الذي يخطط للجكومة ( الاحتيالية ) ولولاه لسقطت هذه الحكومة ( من زمااااااان ) على حد تعبيره . وبعد رحلة شرود لايدري أحد مدتها .. استفاق صاحبنا متابعا ً .. أن السفير الأمريكي في بيروت لايتصرف دون استشارته وأخذ رأيه بالصغيرة والكبيرة .. ولو أراد لطلب من أمريكا احتلال سوريا وانتهى الأمر ( من زمااااان ..كمان ) . لكنه أذكى من أن يفعل ذلك ... وأضاف أن وليد جنبلاط غشيم سياسة وأن قريبه قد اصطدم بوليد جنبلاط عندما طلب من أمريكا احتلال سوريا لأن جنبلاط بتصريحه هذا كاد أن يخرب كل تكتيات قريبه الذي يخطط للجماعة ويقصد الأكثرية ( الاحتيالية )

 ويدير المعركة بذكاء مع سورية ومع حزب الله وبقية قوى المعارضة . وهكذا لولاه لفرطت الحكاية . تابع هذا المسطول قريب وزير الشاي حديثه مع شلة الأنس ..قائلا ً . أن فؤاد ( ياخيي ) حمار مابيفهم .. وماعندو اعصاب .. زلمه فارط .. ( بيخاف من خيالو ) . ..و.. إنو الشيخ سعد مابيطيقو أبدا .. وعم بيرتب الأمور حتى يحل الاستاذ أحمد محله ( يقصد أحمد فتفت ) .

وبكره بتشوفوا كيف إنو المعلم بدو يصير بضربة واحدة رئيس الحكومة اللبنانيي .. وبوقتها ياخيي الله يعين حزب الله وهيدول تيعون ( تبع ) المعارضة وسوريا كيف بدو يفرطهن فرط .

( حسب تعبيره ) لأنو تكتكة فؤاد خربت كل الشغل ..ياعمي هيدا واحد جبان ماخرجو شي أبدا ً .. علق أحدهم .. إي ..إي صحيح بس ينحشرالدق معو بيبكي . .؟ ..

 ضحك متواصل من الجميع . تابع قريب الطنط فتفت قائلا ً .. ياعمي الرئيس بوش بيحبو للمعلم والوزيرة رايس كل مااجت عالبنان بتقعد هيه وياه قعدات طويلة .. وبتقول للمعلم الرئيس بيسلم عليك .الرئيس بيحترمك كتير .الرئيس بيقولك .. الرئيس بيوصيك . ؟.

 أحد هم يعلق ضاحكا ً .. يمكن بتحبو ياخيي . يرد عليه .. ولك بتموت فيه . يعلق آخر : ليش لا .. المعلم حليوه ..؟ . يسأل آخر .. طيب وبلكي ياأخي اعترضت اسرائيل . يرد بسرعة .. اسرائيل .. ولك ياعمي سمعو هالحمار .. قال اسرائيل بدها تعترض . ولك اسرائيل وأميركا مديونيين للمعلم .. إي لولاه كانت صارت مجزرة بمرجعيون وماطلع عسكري اسرائيلي طيب . ولك كلن كانوا ماتوا .. بس هوه المعلم اللي قاللن لاتقوصوا عالاسرائيلية ولاتخافوا منن .. لأنو مش جايين يحاربوكن انتو .. هني بدهن حزب الله بس . أحدهم يعلق .. صحيح اللي محيرني إنو حزب الله ماحاصر الثكنة وضربها . قريب فتفت يرد .. ولك هون ضرب الذكا ياخيي .. حزب الله خاف يضرب عن حل وجنب ..كانو راحوا فيها العسكر اللبنانيي وكانت الدنيا قامت وقعدت .. ياريت عملها حزب الله .. من يومها كان اتبهدل . آخر يعلق .. ياعمي حزب الله مش هينين .. بيحسبوها عالميللي . قريب وزير الشاي يرد .. هوني المصيبة .. ليش المعلم مركز عاحزب الله .. لأنو اذا فرط بتفرط المعارضة كلها . توقف النقاش فقد غط الجميع في النوم بتأثير المخدر والويسكي .

 - الجلسة حقيقية وحصلت والحضور معروفين بالاسم اذا انبرى أحدهم لنفي ماحصل .

 - السؤال هنا للجميع لبنانيين وسوريين .. مارأيكم بهكذا حكومة وهكذا سياسيين ( بربكم ) هل يمكن أن تكون هزلت أبعد من ذلك .. ؟..

وهل يعرف الشعب اللبناني أن مصيره واستقراره يهدده مجموعات من الخونة والحشاشين .. الذين ولأنهم خونة .. يخونون بعضهم البعض اذا لم يجدوا شعبا ووطنا ً يخونونه .

ولمن يرون في أن طنط مثل أحمد فتفت سياسيا ً ويتدخل بمصير وطن ..

نسألهم ماهو مآل هذا الوطن والى أية نهاية يسير . ؟!!!! على كل حال لبنان لن ييأس فالشرفاء أكثر بكثير .. والقذارة يمكن التخلص منها بقليل من الماء والمنظفات ..

 والمكبات جاهزة لاستقبال هؤلاء الخونة المتباهين بخيانتهم . .. وسلامات ياأمم .

(23)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي