أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عشرات الجثث المتعفنة في قبو "الوطني" بحمص تثير "الهلع"

 أكد مراسل "زمان الوصل" في مدينة حمص، اكتشاف نشطاء لعشرات الجثث في "قبو" المستشفى الوطني بالمدينة، وهي بحالة تعفن شديد، ولم يتمكن النشطاء من حصر عددها أو انتشالها بسبب الرائحة الكريهة والتخوف من انتشار الامراض، خصوصاً مع عدم امتلاكهم لمعدات خاصة لمثل هذا النوع من العمليات.

وأكد المراسل أن رائحة الجثث بدأت تشم في محيط المستشفى الوطني، وبدأ خطرها يتعاظم، ونقل مناشدة نشطاء الهيئات الطبية لامدادهم بمعدات وخبرات مختصة في انتشال الجثث المتعفنة، وتأمين نقلها والتعرف عليها - إن أمكن -، ثم دفنها بمكان مُأمن بمواد خاصة بمثل هذه الحالات.

وتحدثت مصادر لـ"زمان الوصل" عن جثث يخرج منها الدود في المستشفى الوطني، وتحت انقاض البيوت المهدمة بالمناطق المنكوبة، وأشارت المصادر أن حمص ليست منكوبة فقط بحجم الدمار الذي لحق ببنيتها التحتية أو بعدد الشهداء من اهلها، بل وبعدد الجثث غير المحصور، لمتوزعة على أحياء المدينة، والتي تمثل بئية حاضنة للأمراض "المهلكة".



العثور على 400 جثة في حمص ودفن 100 مجهولة الهوية 
دفن اليوم الخميس ما لا يقل عن 100جثة في حمص، غالبيتها مجهولة الهوية بمقبرة الفردوس بعد العثور عليها في المشفى العسكري، بحسب \"لجان التنسيق المحلية



انتشال جثة بعد 45 يوما و30 تنتظر في حمص 
نجحت جهود أهالي حمص في انتشال جثة بقيت وسط الشارع مدة 45 يوماً، وبحسب نشطاء اتصل أمس السبت رئيس بعثة المراقبين الدوليين بالهلال الأحمر، أثناء تواجده بمدينة حمص...     التفاصيل ..

زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)

حمصي

2012-05-04

لاحول ولاقوة إلابالله شو بدو يحكي الواحد.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي