أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جامعة حلب تتبنى قرار المخابرات.. إيقاف الدراسة وإخلاء المدينة

محلي | 2012-05-03 00:00:00
جامعة حلب تتبنى قرار المخابرات.. إيقاف الدراسة وإخلاء المدينة
زمان الوصل
أصدرت جامعة حلب صباح اليوم الخميس تعميما يقضي بإيقاف الدوام في كليات و معاهد جامعة حلب لجميع الاختصاصات و المراحل وإخلاء المدينة الجامعية من الطلاب المقيمين قبل الثالثة من عصر اليوم الخميس، في حين أكد نشطاء أن هذا القرار مخابراتي بامتياز بعد المظاهرات الحاشدة التي شهدتها المدينة الجامعية ليل أمس، وقتلت خلالها قوات الأمن والشبيحة 4 طلاب.

و تضمن التعميم الذي تناقلته المواقع المؤيدة، الغاء المحاضرات النظرية المتبقية لهذا الفصل لجميع الكليات و المراحل، و إيقاف دوام الكليات النظرية لغاية بدء امتحانات الفصل الأول، وإيقاف محاضرات الكليات التطبيقية و المعاهد لغاية الأحد 13-5 لإجراء الامتحانات العملية.

كما تضمن التعميم بندا يقضي بإخلاء جميع الوحدات السكنية قبل الساعة الثالثة من يوم الخميس 3-5-2012 بسبب توقف الدوام و الحاجة لإعادة تأهيل الوحدات السكنية المتضررة.

وقال نشطاء ان قوات أمن سورية وطلابا مسلحين بسكاكين هاجموا محتجين في جامعة حلب في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس مما أدى الى استشهاد 4 أشخاص على الاقل واعتقال 200 .

وظهرت لقطات من هذه الاحداث على تسجيلات مصورة على الانترنت.

وبحسب نشطاء خرجت مظاهرة في القصر العدلي بحلب احتجاجا على ماحصل بالمدينة الجامعية شارك بها مئات المحامين.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات الامن داهمت الحرم الجامعي وأطلقت النار على مئات الطلاب الذين كانوا في مسيرة تأييد للانتفاضة المستمرة منذ 14 شهرا على حكم الرئيس بشار الاسد.

من جهتها قالت "الشبكة السورية لحقوق الانسان" إن قوات الأمن السورية أجبرت كافة الطلاب المقيمين في الوحدات السكنيه المخصصه لجامعه حلب على مغادره سكنهم وتطردهم بقوه السلاح والاعتقال حيث تم توثيق مالايقل عن 250 طالبا تم اعتقالهم إضافه إلى سقوط شهيدين وعدد من الجرحى، وأكدت أن الطلاب هم الآن مشردون في الطرقات وبعضهم تم حصار لمدنهم وقراهم كما هو الحال في ريف ادلب الغربي وريف حلب الشمالي وهناك خطر من التوجه إلى هناك في هذه الفتره التي لم يسحب فيها النظام السوري أسلحته الثقيلة. 


إخلاء السكن ورمي الأثاث خارجه 3-5
http://www.youtube.com/watch?v=r0YNjzk2dcs&feature=uploademail

  أحد الطلاب المصابين إثر اقتحام المدينة الجامعية من قبل الأمن والشبيحة   
http://www.youtube.com/watch?v=f0quPGZQPII&feature=uploademail

اطلاق نار كثيف واقتحام الوحدات 
http://www.youtube.com/watch?v=Cy7Myy5f5bA&feature=uploademail

 المدينة الجامعية ـ آثار التخريب 
http://www.youtube.com/watch?v=hy-miOfBPgQ&feature=uploademail




استشهاد 4 طلاب واعتقال 200 في حلب وتهجير المئات 
استشهد طالبين على الأقل وجرح 5 واعتقل 50، جراء اقتحام قوات الأمن ليل أمس لسكن المدينة الجامعية بحلب بحسب ما أكد نشطاء. وحصلت اشتباكات بين الطلاب وشبيحة هجموا على...    التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"تويتر" يغلق حساب "القحطاني" لعلاقته بمقتل الخاشقجي      السودان 124 إصابة بوباء الكوليرا      "بنتاغون" يقدم لترامب خيارات الرد على إيران      ترامب يجتمع مع مؤسس فيسبوك في البيت الأبيض      النظام يرد على "مسرحيات الكيماوي" بتمثيلية.. فأين وماذا جاء فيها      في أقبية "الأسد".. اغتصبها "الشبيحة" ونبذها المجتمع لتحاول الإنتحار 3 مرات      فرنسا: اصطياد نمر أسود "لص" تجول على أسطح المنازل في ليل      إثر إدخال جثة فتاة قتلت في "التل".. الحرس الجمهوري ينسحب من "دوما"