أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السفير الروسي: نتمنى ان تؤدي خطة انان لتسوية سياسية للنزاع السوري

لفت السفير الروسي الكسندر زاسبيكين الى أنه "نمارس في روسيا، منذ عدة سنوات، نهجا يرمي الى التعددية في العلاقات الدولية، ونحن لا نقبل تكوين في العالم من خلال قطب واحد".

وأوضح زاسبيكين بعد لقائه وزير السياحة فادي عبود أن "هذا لا يعني اننا نسعى الى المجابهة، بل الى الحوار والتعاون بين اوسع عدد من الدول، مثلا لدينا علاقات في مجموعة تضم روسيا والصين والهند وجنوب افريقيا والبرازيل، ونحن نريد التعاون مع الجميع بما ذلك الولايات المتحدة الاميركية واوروبا".

واعلن انه "خلال فصل الصيف في حزيران المقبل، سيقام المعرض اللبناني في اطار الاحتفالات المكرسة لذكرى ل 130 لتأسيس الجمعية الامبراطورية الروسية الارثوذكسية، وهي الجمعية الخيرية لتنفيذ المشاريع التي تقوم بها في الشرق الاوسط، في اطار الحوار الحضاري والثقافي وفي مجالي الفنون والسياحة".

وعن الوضع في سوريا قال: "منذ اليوم الاول، كنا نسعى الى اتخاذ القرار المتوازن في مجلس الامن لتمكين اطراف النزاع في سوريا من الجلوس وراء طاولة المفاوضات، وقد استطعنا مؤخرا، بان يتخذ القرار بالاجتماع لايفاد المراقبين الدوليين".

وأوضح أنه "الان نحن نعتمد على تطبيق خطة المبعوث الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي انان، التي تؤدي في جوهرها الى التسوية السياسية للنزاع السوري"، متمنيا "التعاون بين الجميع لتحقيق هذه الاهداف".

وكالات
(8)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي